دليل تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس في 7 خطوات

تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس

تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس من أفكار المشاريع التجارية المحققة لمبيعات عالية وخاصة بعد التوجه الكبير للمشتريّن من الشراء من الإنترنت، في هذا المقال سنتناول دليل متكامل لتتمكّن من تصميم سوق إلكتروني لبيع الملابس في الكويت أو أيّ بلد في...

جدول المحتويات

تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس من أفكار المشاريع التجارية المحققة لمبيعات عالية وخاصة بعد التوجه الكبير للمشتريّن من الشراء من الإنترنت، في هذا المقال سنتناول دليل متكامل لتتمكّن من تصميم سوق إلكتروني لبيع الملابس في الكويت أو أيّ بلد في الوطن العربي.

ما المقصود بمتجر إلكتروني لبيع الملابس؟ 

المتجر الإلكتروني هو موقع يتيح لك الفرصة لبيع المنتجات والخدمات مباشرة من على الإنترنت، عبر الربط ببوابات الدفع الإلكتروني وشركات الشحن من أجل توصيل المنتجات إلى المشتريّن، ليكون لديك سوق إلكتروني متكامل لبيع الملابس وأيّ نوع من أنواع المنتجات. 

ومجال الملابس في الحقيقة من المجالات التي تحظى بأهتمام الكبير من الناس وخصوصًا أنها من الأساسيات في الحياة؛ ما يعني أن هناك طلب معقول وفرصة لنجاح متجرك الإلكتروني. 

أمتلك متجرك الإلكتروني الآن مع متكامل!

نقدم لك في متكامل خدمة تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية بأعلى جودة مُمكنة؛ لتبدأ في مشروعك الرقمي وتنطلق نحو العالمية

خطوات تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس

 تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس ليس مهمة صعبة أو معقدة كما يراها البعض، فبكل سهولة بإمكانك البدء في إطلاق متجرك الإلكتروني لبيع الملابس وإليك الخطوات التي تحتاجها: 

1- حدّد أهدافك 

الخطوة الأولى في رحلة تصميم متجرك الإلكتروني لبيع الملابس هي تحديد الهدف المرجو من المتجر الإلكتروني، فعلى سبيل قد يكون لديك محل على أرض الواقع وترغب في المتجر من أجل عرض الاصناف التي لديك في دون الحاجة لإجراء عملية بيع على المتجر. وفي هذه الحالة لن يُفرض عليك ربط أدوات الدفع الإلكتروني أو الشحن مع المتجر الإلكتروني. فيجب أن تحدّد ما ترغب فيه من عمل المتجر الإلكتروني في البداية من ثم التوجه إلى الخطوات التالية. 

2- أجري بعض أبحاث السوق 

عند تصميم سوق إلكتروني فأنت سوف تعمل في سوق مكوّن من جمهورك المستهدف والمنافسين من المتاجر الإلكترونية الأخرى. ما يستوجب عليك دراسة السوق بشكل دقيق. لأن هذه الخطوة ستحدّد العديد من الجوانب الآخرى مثل: 

  • شكل المتجر من الخارج وتجربة المستخدم. 
  • أسعار المنتجات وطريقة عرضها. 
  • القنوات التسويقية المُتبعة. 
  • أفضل بوابات الدفع وطرق الشحن المستخدمة. 
  • مشاكل ونقاط الألم واهتمامات الجمهور المستهدف.

3- اختر اسم المجال المناسب 

اسم مجال أو دومين المتجر الإلكتروني من أساسيات التجارة الإلكترونية؛ لأنه يُمثل عنوان المتجر على الشبكة العنكبوتية وعبره يُمكن للمستخدمين استعراض المنتجات شرائها وأتمام عملية الدفع الإلكتروني. كما أن لديه جانب آخر تسويقي لإحتوائه على اسم العلامة التجارية ليسوّق لها باحترافية ويضمن لك ترسيخها في أذهان العملاء. اسم مجال المتجر الإلكتروني يكون كالآتي: motkaml.com ويوجد العديد من المواقع التي توفره بشكل مدفوع مثل Godaddy وBigrock وNamecheap وغيرها.

4- وفّر استضافة المتجر 

بالإضافة إلى اسم المجال تحتاج لتوفير استضافة مخصصة لعمل المتجر الإلكتروني للاحتفاظ بالملفات الخاصة به من الصور والتصميم والأكواد البرمجية والنصوص وبيانات المستخدمين وغيرها. لتكون من عناصر المتجر الإلكتروني الرئيسية والتي يجب توفيرها وبأفضل جودة للحصول على متجر سريع وأمن ويوفر أفضل تجربة مستخدم ممكنة. 

عند اختيار استضافة متجر إلكتروني لبيع الملابس عليك الاهتمام بسرعة الاستضافة ومعدل الجاهزية الذي توفره لك وأيضًا التخزين وحجم الزيارات وما إذا كانت توفر إمكانيات للنمو والتوسع في المستقبل عندما تحصل على زيارات كبيرة وتزداد أحجام الملفات التي تخزنها على الاستضافة. 

5- اختر منصة التجارة الإلكترونية المناسبة 

اختر منصة التجارة الإلكترونية التي ستُنشئ عليها المتجر الإلكتروني، كما نعلم أن برمجة المتجر الإلكتروني من الصفر قد لا تكون خطوة جيدة؛ لأنها مُكلفة للغاية وتحتاج منك لمتابعة لصيقة للوقوف على المشاكل والأخطاء التي تحصل على المتجر لحلها قبل أن تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم. 

الجدير بالإشارة أنه يوجد العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي توفر حلول مختلفة وإمكانيات متفاوتة على حسب نوع المتجر الذي ترغب في إنشائها في نفس الوقت يوجد منصات تجارة إلكترونية تتطلب دفع رسوم على إطلاق المتجر الإلكتروني. لكن أفضل منصة تصميم متجر إلكتروني هي منصة ووردبريس عبر إضافة ووكومرس المُخصصة لإنشاء المواقع الإلكترونية. 

وأكثر ما يُميّز ووكومرس سهولة الاستخدام وإمكانية تخصيص المتجر بما يتناسب مع تفضيلاتك وعلامتك التجارية من خلال القوالب الجاهزة ومع إضافات ووردبريس بإمكانك إضافة مختلف الأدوات والوظائف إلى متجرك الإلكتروني من بوابات الدفع والربط مع شركات الشحن وأدوات التسويق الرقمي. 

6- أبحث عن شركة تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس 

ليس لديك الخبرة في تصميم المتاجر الإلكتروني؟ إذًا الخطوة التالية هي البحث عن شركة تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس، الموفرة لفريق احترافي قادر على تقديم أفضل الخدمات الممكنة وبخيارات متعددة لتحصل على متجرك الإلكتروني بالشكل الذي ترغب فيه محققًا لأهدافك التسويقية والبيعية. 

شركة متكامل من أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية المتاحة الآن، تسعى لتقديم أفضل وأقوى خدمة تصميم مواقع إلكترونية لعملائها مع فريق مكوّن من مجموعة من المصممين المحترفين في المجال. 

7- جهز المحتوى وضيفه إلى المتجر 

بعد الإنتهاء من تصميم المتجر الإلكتروني لبيع الملابس الخطوة التالية ستكون تجهيز المحتوى وإضافته إلى المتجر، المشتمل على محتوى صفحات المتجر ومحتوى صفحات المنتجات والصور والبنارات وغيرها من التفاصيل المهمة. 

في السياق نفسه ستحتاج لإضافة صور المنتجات وتفاصيلها المختلفة والبدء في تسويق المتجر الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي أو محرك البحث أو من خلال الإعلانات المموّلة على حسب ما تراه مناسب لك. 

متجرك جاااهز!

نلتزم في متكامل بتقديم أفضل خدمات تصميم المتاجر الإلكترونية على الإطلاق

ختامًا، تصميم متجر إلكتروني لبيع الملابس يعني دخولك إلى السوق بقوة ولديك القدرة على تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح والحصول على مشروع تجاري حقيقي يدُر عليك أموال طائلة. لكن دائمًا عليك اختيار شركة تصميم المتاجر الإلكترونية المناسبة.

Scroll to Top