مصادر زيارات الموقع: إليك 10 مصادر زيارات لموقعك الإلكتروني

مصادر زيارات الموقع

كل موقع إلكتروني اليوم يحتاج إلى زيارات أو مستخدمين، من أجل الحصول على مبيعات وتحقيق أرباح جيدة، فإذا كان لديك موقع فما هي أفضل مصادر زيارات الموقع التي بإمكانك الاعتماد عليها لضمان نمو موقعك؟  أهم مصادر زيارات المواقع الإلكترونية  مع...

جدول المحتويات

كل موقع إلكتروني اليوم يحتاج إلى زيارات أو مستخدمين، من أجل الحصول على مبيعات وتحقيق أرباح جيدة، فإذا كان لديك موقع فما هي أفضل مصادر زيارات الموقع التي بإمكانك الاعتماد عليها لضمان نمو موقعك؟ 

أهم مصادر زيارات المواقع الإلكترونية 

مع التحوّل الرقمي الذي نشهده اليوم والاهتمام المتواصل بالتسويق الرقمي، أضحى لدينا مجموعة من مصادر زيارات المواقع التي من المُمكّن الاعتماد عليها للتسويق للموقع والمتمثلة في: 

1- محركات البحث 

محركات البحث من أشهر مصادر زيارات المواقع الإلكترونية، والتي تعتمد على التسويق العضوي دون الحاجة إلى اطلاق حملات إعلانية مموّلة، لتكون من القنوات التسويقية الرئيسية للمواقع الإلكترونية والضامنة للحصول على المزيد من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني. 

وللاستفادة من هذا المصدر سيتوجب عليك تسويق الموقع في محركات البحث، بالإيفاء بمختلف بمتطلبات ترتيب المواقع من جودة المحتوى وسهولة استخدام الموقع وتجربة المستخدم الاحترافية والربط الخارجي وغيرها من الجوانب الضرورية، الجدير بالإشارة يوجد مجموعة من محركات البحث التي بإمكانك الاعتماد عليها مثل: 

  •  Google: أشهر محرك بحث وأكثرها استخدامًا ليحصل على أكثر من 4 مليار مستخدم من مختلف أنحاء العالم. بالتالي، هو من أهم مصادر الزيارات العضوية التي بإمكانك الاعتماد عليها. 
  • Bing: محرك بحث من تطوير شركة مايكروسوفت، شبيه بمحرك البحث جوجل ولكنه يأتي في المرتبة الثانية من حيث حجم المستخدمين، أغلب مستخدمه من الولايات المتحدة الأمريكية. 
  • Yandex: محرك بحث روسي يوفر عمله يشبه محركات البحث السابقة ويوفر إمكانية البحث عن النصوص والصور والفيديوهات ومدمج مع قسم مُخصص للترجمة. 

2- منصات التواصل الاجتماعي 

هل تبحث عن مصدر زيارات دائم لموقعك الإلكتروني؟ فمنصات التواصل الاجتماعي توفر لك زيارات مستمرة إلى موقعك ومن ثم بإمكانك تحويلها إلى مبيعات أو تسجيلات وغيرها، ولأنه يوجد العديد من المنصات التي بإمكانك استخدامها فبإمكانك استهداف جمهور ذو اهتمامات مختلفة، ومن أشهر منصات التواصل نجد فيسبوك، تيك توك، انستجرام وكورا وغيرها. كما نسوق لموقع شركتنا متكامل على تيك توك: 

مصادر زيارات الموقع

فكل ما تحتاجه هو إنشاء حساب في أحد هذه المنصات ومن ثم البدء في نشر المقالات أو صفحات المنتجات أو روابط موقعك على المنشورات أو بإمكانك الطلب من المستخدمين التوجه إلى موقعك وزيارته. 

3- مصادر زيارات الموقع: البريد الإلكتروني

من مصادر زيارات الموقع القديمة والمُستخدم حتى اليوم من قبل المسوقيّن والعلامات التجارية المختلفة، وأنت من خلال تكوين أو تجميع ايميلات المستخدمين في قائمة بريدية بإمكانك التواصل معهم وارسال تحديثات المحتوى والعروض التسويقية وغيرها من أنواع المحتوى بجانب رابط موقعك الإلكتروني، فعلى سبيل المثال عند نشر مقال فبإمكانك إرساله إلى مشتركي قائمتك البريدية كما يفعل موقع Quora ضمن خدمة Quora. 

مصادر زيارات الموقع

ولإكمال هذه المهمة بشكل جيد والاستفادة منها للتسويق لموقعك، فإمكانك استخدام بعض أدوات التسويق بالبريد الإلكتروني مثل Mailchimp وSendInBlue. والتي تساعدك في تقسيم جمهورك إلى شرائح مختلف واستهدافهم بالرسائل وتقدم تقارير مفصلة عن أداء حملة البريد الإلكتروني لإدخال التحسينات اللازمة. 

4- المنتديات 

على الرغم من أن المنتديات لم تعد من المواقع التي تحصى على زيارات أو أعداد مستخدمين كثُر، إلا أنه بإمكانك الاعتماد عليها في جذب زيارات إلى موقعك وخاصة أنه يوجد بعض المنتديات التي تحظى على أهتمام الكثيرين، وبإمكانك الاستفادة من المنتديات بنشر المقالات والتعليق على النقاشات واستفسارات المستخدمين ومن ثم التوصية بالاطلاع على مقالك. 

هذه الطريقة تتميز بأنها ستضمن زيارات دائمة إلى موقعك ما دام كان المٌنتدى يعمل ويحصل تعليق أو مناقشتك على زيارات أو مطلعين، وفي نفس الوقت لا تحتاج لتوفير أيّ تكاليف مالية كبيرة مثل الإعلانات أو التسويق بالبريد الإلكتروني. 

5- الإعلانات الممولة 

من مصادير زيارات الموقع المدفوعة القيّمة والتي تحتاج منك لميزانية إعلانية معقولة، ولذلك، هي ليست بالمناسبة لأصحاب الميزانيات الصغيرة أو الذين لا يستطيوعون الإيفاء بتكاليف الإعلانات. كما أنها لا تنفع كاستراتيتجة طويلة الأمد للحصول على زيارات مستمرة إلى الموقع؛ لأرتباطها بالميزانية الإعلانية والتي إذا ما إنتهيت سيتوقف الإعلان على الفور. 

ويوجد مجموعة من المنصات الإعلانية التي بإمكانك الاعتماد عليها، من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وإعلانات محركات البحث لكل من جوجل وبينج. 

6- الروابط الخلفية (الجيست بوس)

الروابط الخلفية هي عمليات إشارة المواقع الآخرى إلى موقعك الإلكتروني، عبر إضافة رابط أحد المقالات أو الصفحات أو المنتجات. وهذه الروابط الخلفية لديها فائدة عظيمة في التحسين من معدل الزيارات داخل موقعك وفي نفس الوقت تأثيرها الأكبر يكون على زيادة ترتيب الموقع في محركات البحث والتحسين من ثقته لدى كل من المستخدمين وعناكب البحث. 

وللحصول على رابط خلفي بإمكانك اختيار أحد المواقع والتواصل مع صاحبه من أجل والطلب منه الحصول على رابط خلفي أو جيست بوست للموقع. لكن من الضروري أن يكون هذا الموقع لديه صلة بمحتوى موقعك الإلكتروني. فمثلًا، إذا كان موقعك هو موقع لشركة تصميم مواقع ففي هذه الحالة ليس من الجيد ربطه مع متجر لبيع غذاء القطط. 

7- تطبيق الموقع الإلكتروني 

مستخدمي الهواتف المحمولة في ازدياد يوم بعد يوم، وعبر تصميم تطبيق لموقعك الإلكتروني ستضمن تواجد علامتك التجارية بشكل دائم في قائمة تطبيقات المستخدمين، ما يساعد أو يشجع المستخدمين ومن ثم الحصول على المزيد من المستخدمين. كما هناك طريقة أخرى للاستفادة من التطبيق عبر ارسال إشعارات الموقع والتحديث والمحتوى مباشرة إلى هواتف المستخدمين. 

8- المواقع الأخرى 

عبر تعاونك من المواقع الأخرى في نفس مجال موقعك أو مجال آخر مكمل له، ستحصل على مصادر زيارات الموقع التي تبحث عنها منذ زمن طويل. وهنا التعاون قد يكون في شكل إعلانات أو إشارات أو حملات إعلانية متكاملة تشاركية بينك وبين المواقع الآخرى. لكن دائمًا قبل التعاون مع أيّ موقع عليك الوقوف على مدى جودة المحتوى التي يقدمها، وإذا ما كان لديه جمهور متساوي أو قريب لجمهورك لتكون الاستفادة متساوية بينكما. 

9- اليوتيوب 

الفيديو من أكثر أنواع المحتوى المُستهلكة من قبل المستخدمين وفي كافة أنحاء العالم، ما يساهم في التحسين من معدل الزيارات إلى الموقع ويضمن لك الحصول على مصدر زيارات دائم على موقعك. ويوجد مجموعة من الطرق التي بإمكانك عبرها الاستفادة من اليوتيوب، في البداية لإنشاء فيديوهات من محتوى مدونتك الموجود، ومشاركته ومن ثم التوصية في وصف الفيديو للمستخدمين بالتوجه إلى المدونة لقراءة الموضوع كامل. 

الطريقة الثانية عبر التواصل مع أحد المؤثرين على تيك توك والطلب منه إنشاء فيديو عن الموقع أو المنتجات أو الخدمات أو المحتوى الذي يشاركه والتوصية لمتابعينه ليوفر لك أعداد زيارات جيدة إلى داخل موقعك. 

10- الإحالات مصادر زيارات الموقع المجانية

إنشاء برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك، يُمكّنك من جذب الكثير من الزيارات إلى الموقع وضمان الفوز بأحد مصادر زيارات لموقعك، ويوجد مجموعة من الأدوات التي تساعدك على ذلك مثل إضافات التسويق بالعمولة أو الاشتراك في أحد منصات الأفيليت مثل لينك عربي وكليك بانك وغيرها. 

ختامًا، لقد كانت هذه 10 من مصادر زيارات الموقع التي بإمكانك الاعتماد عليها في جذب زيارات إلى موقعك وتحويلها إلى مبيعات وأرباح داخل موقعك. ولكن دائمًا سيتوجب عليك تسويق موقعك أو متجرك باحترافية عبر قنوات التسويق الرقمي المختلفة.

Scroll to Top