أهمية تصميم تطبيق لشركتك وكيف يساعد في زيادة مبيعاتك؟

أهمية تصميم التطبيقات للعلامة التجارية

تصميم تطبيق جوال من الأفكار الرائعة والمعزّزة من علامتك التجارية من خلال الوصول إلى الجمهور المستهدف وإتاحة الفرصة لإظهار العلامة التجارية لأكبر جمهور ممكن. في هذا المقال سنتناول أهمية تصميم تطبيق لشركتك. ما المقصود بتصميم تطبيق؟  التطبيقات هي عبارة عن...

جدول المحتويات

تصميم تطبيق جوال من الأفكار الرائعة والمعزّزة من علامتك التجارية من خلال الوصول إلى الجمهور المستهدف وإتاحة الفرصة لإظهار العلامة التجارية لأكبر جمهور ممكن. في هذا المقال سنتناول أهمية تصميم تطبيق لشركتك. 

ما المقصود بتصميم تطبيق؟ 

التطبيقات هي عبارة عن برمجيات تعمل على اجهزة الجوال المشتملة على نظام الاندرويد وال iOS يساعد الشركات على التعريف بعلامتها التجارية وتعزيز المبيعات والأرباح من قناة تسويقية إضافية. إذ أن مستخدمي الهواتف المحمولة يشكلون أكثر من 80% من مرتادي الإنترنت ومستخدمي المتاجر الإلكترونية. 

ومهما كان مشروعك التجاري أو شركتك سواء مول أو صيدلية أو متجر إلكتروني فبإمكانك من خلال التطبيق التعزيز من مبيعاتك وارباحك وتحقيق أهدافك التسويقية. 

لماذا من المهم تصميم تطبيق لشركتك؟ 

تصميم تطبيق جوال سيكون لديه مجموعة من الفوائد لعلامتك التجارية مساهمًا في رفع المبيعات والتحسين من العلاقة بين العملاء والعلامة التجارية. وإليك فوائد تصميم تطبيق شركة احترافي: 

يزيد التطبيق من ولاء العملاء 

التطبيق يساهم بشكل كبير في التعزيز من ولاء العملاء نحو العلامة التجارية من خلال تسهيل الوصول للمنتجات والمحتوى والإجابات التي يبحثون عنها عن العلامة التجارية. بالإضافة للوصول لكل المعلومات التي يبحث عنها العملاء. 

ما يساهم في التعزيز من صورة العلامة التجارية للعملاء ولتكون قريبة من الجمهور المستهدف وعملائك الحاليين والمستقبلين. 

ضمان تواجد العلامة التجارية بشكل دائم مع العملاء 

تصميم تطبيق لشركتك يعني ظهورها للمستخدمين بشكل دائم ضمن قائمة تطبيقات المستخدمين ما يرسخ من تواجد العلامة التجارية في أذهان العملاء وعند تذكر أحد المنتجات والخدمات يتذكر العملاء بشكل مباشر علامتك التجارية أو شركتك بغرض الشراء منها.

قناة تسويقية جديدة لتحقيق المزيد من المبيعات 

امتلاكك لمتجر إلكتروني أو محل على أرض الواقع من الضروري أن يتم تعزيزه من خلال تصميم تطبيق يوفر إمكانية عرض المنتجات والخدمات للمستخدمين وطلبها مباشرة من المتجر. بما يضمن لك تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح والحصول على قناة تسويقية جديدة بإمكانك عبرها التعزيز من علامتك التجارية ونمو مشروعك. وإليك بعض الطرق التي تحقق لك أرباح جيدة من تصميم تطبيق لشركتك: 

  • فرض رسوم أو اشتراكات محدودة المدة والميزات للمستخدمين. 
  • عرض الإعلانات الخاصة بأدسنس والشركات الأخرى. 
  • عمليات الشراء من داخل التطبيق للنقاط أو العملات. 
  • بيع منتجاتك وخدماتك التابعة لشركتك.

تطبيق متجر أمازون من أشهر تطبيقات التجارة الإلكترونية التي تحصل على أكبر الزيارات والمييعات: 

أهمية تصميم تطبيق لشركتك

جمع بيانات العملاء 

تصميم تطبيق لشركتك يُمكنك من تجميع وتحليل بيانات العملاء. فمن خلاله بإمكانك الاطلاع على سلوكيات العملاء وتجميع بياناتهم المتمثلة في المعلومات الديموغرافية من العمر والجنس والاهتمامات وغيرها بما يُمكنك من تقديم محتوى احترافي والتعزيز من نوعية المنتجات مع تقديم خدمة عملاء احترافية من خلال الإجابة على أسئلة عملائك والتعزيز من المبيعات ونمو نشاطك التجاري.

هذه الميزة قد لا تجدها في قنوات التسويق التقليدية مثل البيع المباشر والإعلانات التلفزيونية والافتات الإعلانية وغيرها من الطرق التسويقية. 

التطبيق يوفر تجربة مستخدم أكثر تفاعلية مقارنة مع موقع الويب 

الموقع الإلكتروني قد يكون الأساس للبدء في تسويق نشاطك التجاري على الإنترنت لكن تصميم تطبيق لشركتك بإمكانك من خلاله توفير تجربة تسوق تفاعلية مع عملائك من الوصول السريع للمعلومات والبيانات والتواصل مع خدمة العملاء من خلال الدردشة المباشرة. 

أو بطريقة آخرى من الممكن تصميم لعبة من خلال ضمان التعاون مع عملائك وخلق تجربة تفاعلية احترافية ممتعة مع علامتك التجارية. هذا النهج نجده تعتمد عليه الكثير من العلامات التجارية في التعزيز من علامتها التجارية وضمان تفاعل قوي مع عملائها.  الميزة المهمة الأخرى بإمكان العملاء الوصول إلى التطبيق واستخدامه من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت على عكس الموقع الإلكتروني. 

ختامًا، تصميم تطبيق لشركتك سيساهم بشكل كبير في التعزيز من علامتك التجارية وتحقيق المزيد من المبيعات والتفاعل مع عملائك. بلا شك فيه أنه من الضروري توظيف شركة تصميم تطبيقات محترفة في المجال مثل شركة متكامل للحلول الرقمية

Scroll to Top