تصميم متجر محل بقالة خطوة بخطوة

تصميم متجر كحل بقالة

تصميم متجر محل بقالة قرار مهم للغاية لكل من يريد توسيع تجارته والوصول إلى جمهور أكبر، بالاستفادة من ميزات التجارة الإلكترونية القوية والمميزة لتحقيق الأهداف البيعية والتسويقية ومن خلال هذا المقال سنتعرف على خطوات تصميم متجر بقالة.  ما المقصود بتصميم...

جدول المحتويات

تصميم متجر محل بقالة قرار مهم للغاية لكل من يريد توسيع تجارته والوصول إلى جمهور أكبر، بالاستفادة من ميزات التجارة الإلكترونية القوية والمميزة لتحقيق الأهداف البيعية والتسويقية ومن خلال هذا المقال سنتعرف على خطوات تصميم متجر بقالة. 

ما المقصود بتصميم متجر محل بقالة؟ 

تصميم متجر محل بقالة

تصميم متجر محل بقالة يُقصد به تصميم متجر إلكتروني بالاعتماد على لغات البرمجة ومنصات التجارة الإلكترونية مثل متكامل. موفرًا تكامل قوي مع طرق الدفع الإلكتروني والشحن والتوصيل وغيرها من الأدوات الضرورية لتسويق المتجر. ليتيح لك البيع على الإنترنت مباشرة وتحقيق أعلى المبيعات الممكنة.

فوائد تصميم متجر محل بقالة

كما أشرنا أعلاه أنه يوجد الكثير من الفوائد لتصميم المتجر لمحل البقالة والتي نضمنها لك في الأسطر التالية: 

الوصول العالمي

تصميم متجر إلكتروني يوفر مجموعة من المزايا التي تبدأ من الوصول العالمي ومن دون أيّ حدود جغرافية بما يُمكنك من بيع منتجاتك لكل جمهورك المستهدف مع إمكانيات  الوصول إلى سوق جديد وتوسيع دائرة الاستهداف لتبيع أكثر مقارنة مع المتاجر التقليدية على أرض الواقع لنمو أعلى لمتجرك. 

التواجد على مدار اليوم 

المتاجر التقليدية ليس لديها القدرة على أن تكون مفتوحة أو متواجدة على مدار اليوم لمدة 24 ساعة، وذلك يرجع لطبيعتها ومن خلال تصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك بإمكانك البيع في أيّ وقت سواء في الليل أو النهار أو الصباح ليكون لديها تأثير كبير للغاية على معدلات رضا العملاء وتحقيق ولاء عالي. 

تقليل التكاليف التأسيسية 

تصميم متجر إلكتروني على سيكون لديه التأثير الكبير على خفض التكاليف التأسيسية لمشروع ومتجرك. فهنا أنت لست بحاجة لأستئجار مكان على أرض الواقع أو توفير أعداد كبيرة من الموظفين لمتابعة العملاء وترتيب المتجر. كما سيساهم في تقديم منتجات بأسعار تنافسية لتحظى بأعلى المبيعات وتتغلب على منافسيك في السوق.

الاستفادة من إمكانيات التحليل الرقمي 

الجانب الآخر المهم هو أنه سيكون لديك القدرة على الاستفادة من أدوات التسويق الرقمي في الوصول إلى جمهورك المستهدف والتعريف بمنتجاتك وخدماتك وتحقيق أعلى المبيعات. وبلا شك فيه أنه من خلال أدوات التحليل الرقمي مثل تحليلات جوجل سيكون لديك فهم عميق لجمهورك والمحتوى والمنتجات التي يفضلونها ومصادر الزيارات ومنصات التواصل المستخدمة من قبلهم. 

خطوات تصميم متجر محل بقالة خطوة بخطوة 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات التي تُمكنك من تصميم متجر محل بقالة، وهي: 

1- اُدرس مشروع المتجر الإلكتروني 

الخطوة الأولى التي يجب عليك الشروع فيها هي دراسة مشروع المتجر الإلكتروني للتأكد من أنه سيفيدك في تجارتك ويضمن لك المزيد من المبيعات والنمو لعلامتك التجارية وفي حال وجدت أنه لن يضيف لك أيّ ميزة أو فائدة ففي هذه الحالة من الضروري تركه. 

2- أجري بعد بحوث التسويق 

بحوث التسويق توفر لك الفرصة لفهم السوق المكوّن من المنافسين والجمهور المستهدف، ففي جزئية الجمهور المستهدف ستتعرف على اهتماماتهم والمشاكل التي يعانون منها والحلول التي يرغبون فيها، أما بالنسبة للمنافسين ستتأكد من نقاط القوة والضعف لديهم والفرص المتاحة أمامك. 

3- حدّد المنتجات التي ستبيعها 

الخطوة التالية تتمثل في اختيار المنتجات والخدمات الراغب في عرضها على متجرك الإلكتروني وبيعها للمستخدمين. الجدير بالإشارة أن هذه الخطوة سهّلة للغاية إذا ما كان مشروعك من قبل أو لديك متجر مُنشئ على أرض الواقع ولكن في حال كُنت ترغب في إطلاق مشروعك التجاري من البداية ففي هذه الحالة عليك الاعتماد على هذه النصائح لتختار منتجات مناسبة لمتجرك الإلكتروني: 

  1. تعرف على عملائك: يجب عليك التعرف على عملائك والمشاكل التي يعانون منها واهتماماتهم ليكون لديك معرفة بالمنتجات المناسبة لبيعها لهم وتحقّق أعلى المبيعات والأرباح الممكنة. وهنا يجب أن يكون لديك فهم عميق للمعلومات الديموغرافية من العمر والجنس ومعدل الدخل لتحدّد ما يناسبك. 
  2. أجري بعض بحوث التسويق: تحليل السوق وفهم العرض والطلب واتجاهات السوق من الخطوات المهمة للغاية لكي تختار منتجات متجرك الإلكتروني المناسبة. وهنا بإمكانك الاعتماد على بعض الأدوات مثل أداة Google Trends التي تُبين لك أشهر المنتجات والخدمات التي يبحث عنها جمهورك سواء بشكل دائم أو موسمي. 
  3. اتبع شغفك: هل لديك أهتمام بمجال معين أو منتجات بعينها؟ إذا كُنت كذلك ففي هذه الحالة يجب عليك اتباع شغفك والبدء في بيع المنتجات المهتم بها. فكما نعلم أن التجارة الإلكترونية من المجالات التي بها منافسة كبيرة وتحتاج لجهد كبير وإذا لم تكن مهتم بمنتجاتك فهناك احتمالات كبيرة ألا تواصل العمل وتحقيق النتائج المروجة. 

4- اختر شركة تصميم متجر محل بقالة 

من أهم الخطوات التي يجب عليك الشروع فيها، وخصوصًا أن تصميم المتاجر الإلكتروني يحتاج لخبرة  تقنية كبيرة، وفي هذه الحالة من الضروري اختيار شركة تصميم متاجر احترافية وذلك من خلال: 

  • تعرف على مدى خبرة شركة تصميم المواقع: تصميم متجر محل بقالة من أكثر الجوانب تطورًا، فدائمًا نرى ونستشعر توجهات جديدة لم تكُن موجودة من قبل، فعليك التعرف على مدى خبرة الشركة في مجال تصميم المتاجر الإلكتروني وما إذا كان لديها القدرة على تصميم متجر إلكتروني احترافي لك. 
  • اطلع على معرض الأعمال: معرض الأعمال يوفر لك نظرة دقيقة عن مدى مهارات فريق التصميم في شركة تصميم المتاجر الإلكتروني فكل ما عليك الإطلاع على معرض الأعمال الخاص بها. وإذا لم يكُن مضمن في الموقع الخاص بها، فمن الممكن طلبه من خدمة العملاء للتأكد من أن الشركة قد عملت في مواقع شبيهة بالفعل. 
  • طالع موقع شركة تصميم المتاجر: كما يُقال: “الكتاب يبين من عنوانه” وفي نفس الوقت شركة تصميم المتاجر الجيدة تبين من خلال تصميم موقعها الإلكتروني، فإذا ما كان لديها المهارات والخبرات المميزة ستظهر في تصميم موقعها الإلكتروني. 

5- سوّق متجرك الإلكتروني 

لتحقيق مبيعات وضمان نمو أعلى لمتجرك الإلكتروني يجب عليك تسويقه باحترافية وتوصيل منتجاتك لجمهورك المستهدف، وإليك بعض القنوات التسويقية الرئيسية التي بإمكانك الاعتماد عليها: 

  • محركات البحث: من القنوات التسويقية الرئيسية التي بإمكانك من خلالها الوصول إلى جمهورك المستهدف بالظهور في محركات البحث المختلفة مثل جوجل وبينج وغيرها. ولتحسين ترتيب متجرك عليها سيتوجب عليك الاعتماد على أساليب السيو الداخلي والخارجي والتقني. 
  • النشر على منصات التواصل: منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام ولينكد ان توفر قناة تسويقية قوية للمتاجر الإلكترونية ولكن تعرّف في البداية على القنوات المتواجد فيها جمهورك. 
  • الإعلانات المموّلة: إذا ما كُنت ترغب في تحقيق مبيعات عالية وفي أسرع وقت ممكن فمن خلال الإعلانات المموّلة على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بإمكانك القيام بذلك. 
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني: من أقدم الاستراتيجيات التسويقية واليوم تعتمد عليه الكثير من العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها المستهدف والتعريف بالمنتجات والتنبيهات والتحديثات. 

أفضل شركة تصميم متجر محل بقالة 

متكامل هي شركة تصميم متاجر إلكترونية مخصصة لتقديم خدمات تصميم مواقع الويب المختلفة التي من بينها المتاجر الإلكترونية. مع فريق احترافي من المصممين ومطوري المواقع وصفحات الويب وخبرة تمتدت لأعوام من الإنجازات والأعمال السابقة التي حققت نتائج عالية. 

شركة متكامل هي أفضل تصميم متجر محل بقالة تعمل بمبدأ كسب رضاء العملاء لتجدها تقدّم أعلى الخدمات جودة واحترافية مقارنة مع الشركات الآخرى. في نفس الوقت لديها العديد من المزايا التي تجعلها في بداية السباق ولديها الأفضلية على أيّ شركة تصميم متاجر إلكترونية أخرى. 

Scroll to Top