طريقة استخدام شات جي بي تي بإحترافية

استخدام شات جي بي تي ChatGPT

في الآونة الأخيرة تحدث الكثير على وسائل التواصل الإجتماعي عن تقنية جديدة تدعى بـ شات جي بي تي وهي إحدى تقنيات الذكاء الإصطناعي وسوف نوضح لك في هذا المقال نبذة حول هذا البرنامج بالإضافة إلى طريقة استخدام شات جي بي تي...

جدول المحتويات

في الآونة الأخيرة تحدث الكثير على وسائل التواصل الإجتماعي عن تقنية جديدة تدعى بـ شات جي بي تي وهي إحدى تقنيات الذكاء الإصطناعي وسوف نوضح لك في هذا المقال نبذة حول هذا البرنامج بالإضافة إلى طريقة استخدام شات جي بي تي ChatGPT بإحترافية وغيرها من المعلومات الأُخْرى حول هذه التقنية الأكثر شيوعًا بين المستخدمين خلال هذه الفترة.

ما هو شات جي  بي تي؟ 

شات جي  بي تي (Chat GPT) هو روبوت يعمل بالذكاء الصناعي من إصدار شركة  OpenAi، يتم إنشاء حساب Chat GPT من خلال موقع openai وفتح الشات مع الروبوت، يمكن لأي شخص استخدام جي بي تي ب من خلال إنشاء حساب والدخول إلى هذا الحساب.

يختلف برنامج شات جي بي تي ب عن باقي برامج الدردشة مع الذكاء الاصطناعي في أنه مدرب بشكل جيد لفهم مغزى الكلام حيث أنه يحتوي على تقنية متطورة وهي AI التي تتعامل مع ردود الفعل البشرية مما يعطي البرنامج قدرة على إجراء دردشة سلسلة وعميقة، بالإضافة إلى ذلك يمكن لبرنامج شات جي بي تي ب الاعتراف بالأخطاء و رفض الطلبات غير المناسبة.

ولكن نود اخبارك أن chat gpt غير متوفر في كل الدول حيث تم حظره في بعض ومعظم الدول العربية ولهذا إذا كنت تريد الدخول على موقع شات جي بي تي ب  ChatGPT ينبغي عليك أولاً معرفة كيفية إنشاء حساب على موقع open ai وهذا ما سوف نوضحه لك في السطور القادمة.

استخدامات شات جي بي تي

يستخدم شات جي بي تي في العديد من المجالات حيث يقدم ريبورت إجابة على الأسئلة المطروحة عليه، على سبيل المثال أسئلة الامتحانات الجامعية والأكاديمية، وسوف نوضح لك فيما يلي أبرز استخدامات برنامج شات جي بي تي :

كتابة سيرة ذاتية CV بصورة احترافية

يمكن استخدام شات جي بي تي chat gpt في إنشاء سيرة ذاتية CV بصورة احترافية، إذا كنت تريد كتابة سيرة ذاتية بصورة مميزة عليك تجربة برنامج شات جي بي تي حيث أنه يوفر لك تجربة لا مثيل لها بفضل ميزة الذكاء الصناعي التي يحتوي عليها بالإضافة إلى احتوائه خوارزميات متطورة للغاية.

صناعة محتوى مفيد

يمكنك استخدام الشات إنشاء محتوى حصري عبر تدوين المقالات وكتابة القصص حيث يوفر الكلمات المفتاحية عن طريق الذكاء الاصطناعي كما يستطيع تحديد العناوين المتوافقة مع السيو ويوفر العديد من الأفكار وفي النهاية تحصل على مقال مميز متوافق مع السيو كل ما عليك فقط هو التعديل على هذا المقال وإضافة لمستك الخاصة.

تصحيح الأكواد البرمجية

يستخدم الكثير من المبرمجين برنامج  شات جي  بي تي بهدف تصحيح الاكواد البرمجية حيث أنه يساعدهم في التعامل مع الأكواد البرمجية المختلفة وهذا عن طريق طرح بعض الأسئلة على الروبوت وانتظار الإجابة عليها.

استخدام ChatGPT في الدراسة والتعليم

يمكن استخدام شات جي بي تي ب chatgpt في التعليم بتدوين مقالات خاصة بمجال التعليم بهدف المراجعة النهائية للامتحانات وغير ذلك، ويمكن استخدام البرنامج أيضا بهدف كتابة الأبحاث العلمية، وتستطيع من خلاله أيضا الحصول على حل أسئلة الامتحانات بكل سهولة وغيرها من الأمور الأخرى الخاصة بمجال الدراسة والتعليم.

إنشاء صور احترافية ومميزة من النص

يمكن استخدام برنامج chatgpt في تصميم صور إحترافية من النصوص، حيث قامت شركة “أوبن ايه” بتطوير التطبيق ليصبح قادر على إنشاء صور احترافية ومميزة من النصوص بشكل مبدع.

شرح المواضيع الصعبة بكل سهولة

يستطيع برنامج شات جي بي تي ب ChatGPT أن يشرح لك المواضيع الصعبة بكل سهولة سواء كانت هذه المواضيع خاصة بمجال العمل أو الدراسة أو حتى مشاكل في حياتك اليومية.

خدمة العملاء

يمكن استعمال برنامج شات جي بي تي ب كخدمة عملاء من أجل تقديم الدعم الفني والرد على الأسئلة المتعددة.

تحسين الترجمة الآلية والبرمجة

يمكن استعمال برنامج الشات جي بي تي ب في تحسين الترجمة الآلية حيث يمكنه ترجمة النصوص بصورة دقيقة للعديد من اللغات. وإن لدى ChatGPT استخدامات عديدة ومختلفة في مجال البرمجة وهي:

  • إمكانية كتابة الأكواد البرمجية بالعديد من اللغات.
  • إتمام الأكواد البرمجية المكتوبة على حسب سياق الكود.
  • حل مشكلات الأكواد البرمجية.
  • تحسين عمل الأكواد البرمجية عن طريق اقتراح أساليب لخفض مدة التشغيل أو استهلاك الموارد.
  • دمج واجهات برمجة العديد من التطبيقات عن طريق كتابة اكوادمخصصة.

طريقة التسجيل في شات جي بي تي

سوف نوضح فيما يلي طريقة التسجيل في Chat GPT شات جي  بي تي بخطوات سهلة وبسيطة، وسنعرض لك الشرح بالصور:

افتح موقع Poe من خلال “الدخول” وستظهر لك الشاشة الرئيسية للموقع، انقر على “Use email” أي إنشاء حساب باستخدام الإيميل.

بعد ذلك قم بإدخال الإيميل الخاص بك أو رقم هاتفك ثم انقر على أمر “Go”.

انتظر قليلاً وسوف تظهر لك رسالة على الايميل أو على الهاتف الخاص بك إذا سجلت الدخول باستخدام الهاتف، تحتوي هذه الرسائل على كود التأكيد انسخ هذا الكود وقم بوضعه في الخانة ثم انقر على أمر “Verify” كما هو موضح في الصورة.

بعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر لك مباشرةً الصفحة الرئيسية لموقع Poe.

وبذلك تكون انشأت حساب لك في موقع Poe يمكنك استخدام شات جي بي تي ب ChatGPT والاستماع بالمزايا الرائعة التي يقدمها، كل ما عليك هو الكتابة في خانة المحادثة الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية للموقع كما هو موضح في الصورة السابقة.

كيفية استخدام ChatGPT باحترافية

إذا كنت تريد تجربة التواصل مع ريبورت فإن الخيار الأمثل لك هو برنامج Chat GPT، كل ما عليك هو إنشاء حساب خاص بك على موقع OpenAI وهي الشركة المنتجة للبرنامج ووضحنا في السطور السابقة طريقة التسجيل في Chat GPT، وسوف نوضح لكم طريقة استخدام شات جي بي تي والاستمتاع بالدردشة مع الروبوت من خلال اتباع ما يلي: 

  • افتح جوجل واكتب في البحث موقع chatgpt.
ChatGPT
  • قم بالضغط على النتيجة الأولى في محرك البحث، ثم الدخول إلى الموقع كما هو موضح كالآتي. 
استخدام شات جي بي تي ChatGPT
  • بعد الدخول إلى الموقع، قم بالضغط على خيار TRY Chat GPT حتى تتمكن من البدء في استخدام شات جي بي تي وتجربته.
استخدام شات جي بي تي
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إستخدام شات جي بي تي ويمكنك تنفيذ هذه العملية إما أن تنقر على خيار login في حالة كنت تمتلك حساب بالفعل، أو خيار Sign up في حالة عدم إمتلاك حساب وذلك ما سوف نحن نفعله كالآتي. 
ChatGPT
  • الآن يجب أن تضيف بياناتك الشخصية مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وغيرها من المعلومات ثم الضغط على خيار Contenu لتستمر في إكمال باقي المعلومات وإنشاء حساب.
  • كما يتيح لك الموقع إمكانية التسجيل عن طريق عدة طرق أخرى مثل المتابعة بإستخدام حساب جوجل أو حساب مايكروسوفت وغيرها.
  • الآن، أنتظر قليلاً وسيتم فتح الصفحة الرئيسية لـــ ChatGPT.
  • سوف تظهر لك خانة في الأسفل يمكنك كتابة الاسئلة التي تريدها في الخانة وسوف يقوم الروبوت بالرد عليك في الحال، كما هو موضح بالصورة الآتية. 
ChatGPT

كتابة إعلان عبر ChatGPT

إذا كنت تعمل في التسويق الرقمي فأنصحك بإستخدام برنامج شات جي بي تي لأنه سوف يقدم لك أساليب احترافية تتبعها في كتابة الإعلانات للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص المهتمين بالمحتوى الخاص بك.

وبالتالي سيرتفع عدد متابعينك على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيساعدك برنامج شات جي بي تي ب ChatGPT في تحسين جودة العمل الذي تعرضه على الجمهور من خلال صياغة الكلام بأسلوب جذاب يلفت انتباه الكثير من الأشخاص.

وكتابة العناوين المناسبة لإعلانك وسيوفر الكثير من الأفكار والطرق الإبداعية للترويج لمنتجاتك أو الخدمات التي تقوم بتقديمها، وإليك صور توضح طريقة استخدام شات جي بي تي في مجال الإعلان والتسويق الإلكتروني. 

ChatGPT

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على ميزة ترجمة الإعلان إلى العديد من اللغات بطريقة جيدة، حيث ستظهر الإعلانات وكأنها مكتوبة بواسطة شخص طبيعي.

كتابة مقال باستخدام شات جي  بي تي

يمكنك كتابة مقال احترافي باستخدام chatGPT شات جي بي تي حيث يقوم بكتابة المقالات المختلفة بسرعة كبيرة مقارنة بالبشر وبدقة عالية بالبحث عن ملايين النتائج وتوفير ملخص لها.

يمكنك كتابة مقال رائع وبكل بساطة باستخدام برنامج chatgpt، كل ما عليك هو فتح موقع أوبن ايه، ثم تقوم بفتح الصفحة الرئيسية وتكتب في خانة البحث “اكتب لي مقال عن” ثم تقوم بإدخال الكلمة المفتاحية للمقال.

وسوف يقوم الروبوت بكتابته في الحال، وذلك كما هو موضح بالصورة التالية، والمثال المستخدم هو كتابة مقال عن العادات وكيفية التخلص من العادات السلبية.

ChatGPT

يمكنك أيضًا استخدام شات جي  بي تي في كتابة عنوان احترافي وجذاب للمقال الخاص بك.

يمكنه كتابة وصف رائع يجذب الكثير من الزوار إلى مقالك، ويستطيع برنامج chatgpt أيضا ترجمة المقالات إلى اللغات المختلفة ترجمة دقيقة بعيدا عن الترجمة الحرفية حيث يستعمل القواعد اللغوية في الترجمة وليس الكلمات فقط وهذا ما يجعله مميز عن ترجمة جوجل.

يمكن لشات جي  بي تي اختيار الكلمات المفتاحية للمقال بالبحث عن أسهل الكلمات المفتاحية الخاصة بالعنوان الذي أدخلته، وكل هذه الامور توفر عليك التكاليف التي ستقوم بدفعها لكاتب يكتب لك المقالات.

البحث عن معلومات من خلال ChatGPT

يمكن الاستفادة من chatgpt في البحث وكتابة الأبحاث العلمية حيث يوفر لك أوراق بحثية وعلمية ذات جودة ودقة عالية من خلال تقديم نظرة عامة عن الموضوع.

وسوف يجمع الكثير من المعلومات عن الموضوع الذي تريده من مصادر متعددة ويمكنه تسليط الضوء على الأمور المهمة في الموضوع مثل ما هو موضح بالصور كالآتي. 

ChatGPT

في السياق نفسه، يمكن لـــ chat gpt طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالبحث عن طريق تزويد التقنية بالمفاهيم الأساسية الخاصة بالموضوع وسوف يبدأ بعمل قائمة من الأسئلة طبقًا للمعلومات التي أدخلتها. 

تصميم صورة على شات جي  بي تي

يمكن استخدام شات جي  بي تي في تصميم الصور والرسومات وفقا لمجموعة من المعلومات، حيث يمكنك إدخال مجموعة بيانات من الصور وتطلب منه تصميم صورة جديدة طبقا للمعلومات التي أدخلتها وسيقوم البرنامج بتصميم الصورة في الحال.

لأنه يمكنه إنشاء الصورة بسرعة كبيرة طبقًا  لأنماط معينة، ويمكن استخدامه في مجال التصميم الجرافيكي لمساعدة الأشخاص في عملهم، حيث لديه القدرة على إنتاج أفكار رائعة للتصميم.

على سبيل المثال يقوم المستخدم بإدخال بعض المعلومات مثل إدخال نوع التصميم الذي تريده ويقوم شات جي بي تي بتقديم الكثير من الأفكار الخاصة بالتصميم الذي تريده على الفور.

ChatGPT

يقدم برنامج شات جي  بي تي الملاحظات حول تصميمك وتحديد الطرق التي يجب عليك اتباعها لتحسين جودة عملك، يمكنك استخدام البرنامج ايضا لتغيير حجم الصور أو تصميم أشكال مختلفة وغيرها من الأمور الأخرى.

إجراء مقابلة باستخدام  Chat GPT

يتميز برنامج ChatGPT بإمكانياته العالية حيث يمكنه تلبية احتياجات المستخدمين في كافة المجالات. ويستطيع برنامج شات جي بي تي إنشاء سيرة ذاتية للمستخدم توضح مهاراته وخبراته وفقا للوظائف التي تريد العمل بها وبالتالي اعطائه فرصة للحصول على مقابلات العمل.

يمكنك إضافة لمستك الشخصية على السيرة الذاتية التي يقدمها لك برنامج شات جي بي تي ChatGPT مما يرفع من فرصتك في الحصول على عمل أو وظيفة جيدة.

نصائح لإستخدام شات جي بي تي باحترافية

خلال السطور القليلة القادمة سوف نوضح لك أهم النصائح التي يجب أن تفعلها أثناء قيامك بإستخدام شات جي بي تي لتحقيق أقصى استفادة من ذلك البرنامج:

  1. أكتب أسئلة وجمل بسيطة: يعمل ذلك البرنامج الشهير بشكل سلسل للغاية ويعطي الزائرين أفضل النتائج في حالة وحيدة وهي كتابة كافة الأسئلة بشكل واضح وصريح.
  2. حدد هدفك من الأسئلة: أثناء قيامك بإستخدام هذه التقنية قم بتحديد هدفك وما الإجابات التي ترغب في الحصول عليها لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة من هذا البرنامج.
  3. الاستعانة بالكلمات المفتاحية المباشرة: إضافة كلمة مفتاحية في سؤالك يزيد من حصولك على أفضل إجابة فعلى سبيل المثال في حالة كنت ترغب في طرح سؤال مثلا عن مجال التسويق الإلكتروني بالتحديد التسويق عبر الفيسبوك قم بإضافة الكلمة التالية وتضمينها داخل سؤالك (التسويق عبر الفيس بوك).
  4. كتابة الأسئلة بذكاء وإبداع: حيث في حالة القيام بطرح أسئلة عميقة تتصف بالذكاء الخارق فسوف تحصل على أفضل إجابة ممكنة والاستفادة من المميزات والخصائص الرائعة التي يقدمها لنا برنامج شات جي بي تي. 
  5. استغلال عدد محاولات استخدام البرنامج: قم بإستغلال عدد المحاولات التي يوفرها لك برنامج شات جي بي تي وتحقيق أقصى استفادة، حيث أن النسخة المجانية هي نسخة تجريبية محددة بمؤقت ويمكنك حل هذه المشكلة بشراء النسخة المدفوعة والاشتراك في إحدى الباقات الشهرية التي يتيحها برنامج شات جي بي تي ، أو الإستعانة بموقع POE الذي يتيح إستخدام شات جي بي تي مجانًا.

وبذلك قد تعرفنا على أهم النصائح التي تساعد في استخدام شات جي بي تي بشكل مميز للغاية، وتحقيق أقصى استفادة منه في كافة المجالات، والمساعدة في تطوير نفسك وعملك بشكل سهل للغاية وخلال ثواني معدودة. 

الخاتمة

الآن، لقد تعرفنا معًا على برنامج شات جي بي تي الشهير وكيفية استخدامه بالإضافة إلى بعض التفاصيل والمعلومات الأخرى مثل طريقة التسجيل في شات جي بي تي وتسجيل الدخول وغيرها من الجوانب المهمة التي تضمن لك الاستفادة من هذه التقنية وتعزيز نشاطك التجاري.

Scroll to Top