تصميم موقع شركة: كيف يعزّز تصميم موقع من نمو شركتك؟

العالم أضحى بين أيدينا ومن السهل الوصول إلى المعلومات، وتحولت الشركات إلى العالم الرقمي لتكون متواجدة بشكل دائم أمام جمهورها المستهدف وذلك عبر تصميم المواقع الإلكترونية. فكيف يساهم تصميم موقع شركة في التعزيز من نمو علامتك التجارية؟  لماذا تحتاج إلى...

جدول المحتويات

العالم أضحى بين أيدينا ومن السهل الوصول إلى المعلومات، وتحولت الشركات إلى العالم الرقمي لتكون متواجدة بشكل دائم أمام جمهورها المستهدف وذلك عبر تصميم المواقع الإلكترونية. فكيف يساهم تصميم موقع شركة في التعزيز من نمو علامتك التجارية؟ 

لماذا تحتاج إلى تصميم موقع شركة؟ 

تصميم موقع شركة

في ظل المنافسة الكبيرة بين المشاريع التجارية أصبح من الضروري أن يكون لدى كل شركة موقع إلكتروني يقدم نظرة عنها وعن المنتجات والخدمات التي تقدمها ويساهم بشكل فعال في مضاعفة مبيعاتها، وإليك الفوائد التي يوفرها لك تصميم موقع شركة: 

التعريف بالعلامة التجارية 

الإنترنت اليوم يستخدمه أكثر من 4 مليار شخص حول العالم؛ ما يعني أن وجود علامتك التجارية على الإنترنت عبر تصميم موقع شركة سيزيد من فرص التعرف عليها من قبل جمهورك المستهدف. وبالرغم من أن معظم المستخدمين يتواجدون على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram؛ إلا أن تصميم الموقع الإلكتروني يُعد خطوة رئيسية للتعريف بالعلامة التجارية والتحسين من سمعتها في نطاق أكبر. 

الترويج للمنتجات والخدمات 

الجانب الآخر الذي يساعدك فيه تصميم موقع شركة هو أنه يروّج للمنتجات والخدمات الخاصة بك، ويقدمها في طبق من ذهب لجمهورك المستهدف بما يزيد من مبيعاتك بشكل كبير والأرباح التي تحصل عليها. ليكون بمثابة المساحة الجغرافية التي تستقبل في الزوار وتقدم فيها مميزات منتجاتك وخدماتك. بالاعتماد على الاستراتيجيات التسويقية المختلفة من تحسين محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي والإعلانات المموّلة. 

التواجد الدائم 

لا يُخفى علينا أن المواقع الإلكترونية لا تتوقف عن العمل إلا في حال كانت هناك مشكلة في الموقع أو السيرفر أو الإنترنت. لكن من دون ذلك ستكون كافة معلومات وبيانات شركتك متاحة للمستخدمين. بما ينعكس إيجابيًا على العديد من الجوانب المهمة بدءًا من خدمة العملاء والتحسين من ولائهم وموثوقيتها واستغلال كل الوقت لتحقيق مبيعات وأرباح. 

خدمة العملاء باحترافية 

تصميم موقع شركة يعني تقليل الضغط على فريق خدمة العملاء لديك، بتحويل كافة المستخدمين الراغبون في الحصول على أجوبة وحلول لمشاكلهم إلى الموقع الإلكتروني والذي بدوره يوفر كافة المعلومات التي يحتاجونها، سواء في شكل مقالات أو أسئلة شائعة أو صفحات أو حتى بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بتشغيل الشات بوت أو بوتات الدردشة والتي تجيب على أسئلة المستخدمين بسرعة وبدقة متناهية. 

زيادة المبيعات 

تصميم موقع شركة لا يعني عرض معلومات الشركة المتعلّقة ببيانات التواصل والموقع والمميزات فقط. بل أيضًا قد يتضمن الموقع بعض وظائف التجارة الإلكترونية المساعدة على عرض المنتجات والخدمات وبتحصيل المبيعات. بالإضافة إلى قدرات الوصول إلى كل الجمهور وفي أيّ مكان؛ ما يعني تحصيل المزيد من المبيعات والأرباح. 

التغلب على المنافسين 

حاليًا أغلب الشركات والعلامات التجارية تصميم مواقع لاستخدامها في التعريف بنفسها والاستفادة من الميزات التي توفرها. وإذا لم تشرع في تصميم موقع شركة خاص بعلامتك التجارية ففي هذه الحالة لن تتقدم في السباق وبالعكس ستتدهور شركتك بشكل ملحوظ. وخصوصًا أن سلوك المستخدمين تغير واضحى استخدام المواقع والشراء منها من السلوكيات اليومية وعدم امتلاكك لموقع يعني خروجك عن دائرة اهتمامهم.

الفعالية من حيث التكلفة

الموقع الإلكتروني هو في الأصل قناة تُمكّنك من الوصول إلى جمهورك المستهدف واستعراض علامتك التجارية والمنتجات والخدمات ولكن بتكلفة منخفضة للغاية. فإذا ما أجرينا بعض المقارنات فالإعلانات التقليدية عبر التلفاز أو المجلات أو اللافتات في الشارع مرتفعة التكلفة ولكن بشكل مجاني بإمكانك إضافة إعلانك على الموقع وتحقيق مبيعات دون الحاجة إلى دفع تكاليف كبيرة. وفي هذا الأمر تساعدك مجموعة من الاستراتيجيات التسويقية مثل: 

  • تحسين محركات البحث. 
  • التسويق عبر منصات التواصل. 
  • التسويق عبر الايميل. 
  • التسويق عبر المؤثرين. 

تصميم موقع شركة يوفر الوقت

التواصل مع العملاء عبر الهاتف والرسائل يحتاج إلى وقت طويل حتى إغلاق الصفقة. لكن عبر المتجر أو الموقع الإلكتروني تكوّن كل المعلومات عن العلامة التجارية والمنتجات والخدمات متاحة أمام المستخدمين. بما يمكنهم من شراء المنتجات والخدمات بشكل مباشر؛ ليوفر الكثير من الوقت في محاولة إقناع العميل بشراء المنتج أو الخدمة. 

الاستفادة من التسويق الإلكتروني 

من دون موقع إلكتروني لن تتمكّن من الاستفادة من التسويق الإلكتروني ولا أيّ من الأساليب التسويقية التي يوفرها لك. وللظهور بشكل احترافي في هذه الحالة سيتوجب عليك تصميم موقع شركة احترافي لجذب الزيارات عبر الاستراتيتجات التسويقية المختلفة وتحقيق مبيعات كبيرة ما يحسّن من الإيرادات والمبيعات المحققة. 

خطوات تصميم موقع شركة احترافي 

تصميم موقع

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات لإنشاء موقع شركة احترافي، والمتمثلة في: 

تحديد الهدف من إنشاء الموقع 

في البداية سيتوجب عليك تحديد الهدف من إنشاء الموقع الإلكتروني لشركتك أو  علامتك التجارية. إذ لا بد من أن يكون هناك هدف من إنشاء موقع الشركة ومن دون ذلك قد تكون هذه مخاطرة بالمال والوقت والجهد الذي ستبذله. وإليك أمثلة لبعض الأهداف: 

  • التعريف بالعلامة التجارية أو الشركة. 
  • زيادة المبيعات والتحويلات. 
  • التغلب على المنافسين. 

ادرس المنافسين

عند تصميم موقع شركة يجب أن تكون دراسة المنافسين من الخطوات الأولي قبل الشروع في تصميم الموقع، وذلك بالوقوف على المميزات ونقاط الضعف لدى المنافسين في محاولة لتقديم موقع أفضل. وفي أثناء ذلك اطرح هذه الأسئلة: 

  • من هم المنافسين؟ 
  • ما هو تصميم مواقعهم؟ 
  • ما الذي يُميّز مواقعه؟ 
  • ما هي الألوان التي يستخدمونها؟ 
  • ما هي جودة المحتوى لديهم؟  

كوّن الهوية البصرية للموقع 

هوية الموقع البصرية تتمثل في الألوان والخطوط والشعار الخاص بالموقع وحتى طريقة التنقل داخله، لتحدّد شكل الموقع الإلكتروني وكيف يبدو وضمان تناسقه مع العلامة التجارية. أيضًا يجب تجهيز المحتوى الذي سيتم إضافته إلى الموقع لأحقًا والمؤثر على المستخدمين وجاذبًا لهم لتحقيق مبيعات وتحويلات داخل الموقع. 

أبحث عن شركة تصميم مواقع 

الخطوة الأخير هي البحث عن شركة تصميم مواقع. إذ أن تصميم المواقع يحتاج إلى خبرة ومهارة كبيرة في استخدام أنظمة إدارة المحتوى والأكواد وتنظيم المحتوى وغيرها من الجوانب. ما يجعل من اختيار شركة التصميم أمر مهم، وفي أثناء بحثك عليك الوقوف على الآتي ذكره: 

  • اطلع على معرض أعمال الشركة: يجب أن توفر شركة تصميم المواقع نظرة عن أعمالها السابقة في تصميم المواقع للتعرف على مدى جودة الخدمة التي قد تقدمها لك وتصميم الموقع الذي ستحصل عليه. 
  • اطلع على مراجعات العملاء السابقين: تقييمات العملاء السابقين اصدق طريقة بإمكانك عبرها التعرّف على مدى احترافية شركة تصميم المواقع. وذلك بالاطلاع على أراء العملاء في كل من الموقع الخاص بها ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو حتى سؤال العملاء السابقين بنفسك. 
  • خدمة العملاء يجب أن تكون حاضرة: شركة تصميم المواقع الاحترافية توفر خدمة عملاء متاحة على مدار اليوم للإجابة على أسئلتك وحل المشاكل التي تعاني منها. 
  • تعرف على ثقافة الشركة: هل تريد التعامل مع شركة تصميم متجر إلكترونية كبيرة؟ أم شركة صغيرة؟ أيضًا ما هي أهتمامات الشركة والمجالات التي تبرع فيها، فعلى سبيل المثال يوجد بعض الشركات تتخصص في أسواق محدّدة أو تصميم أنواع مواقع معينة. 
  • الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة: عند تصميم موقع شركة بالتأكيد تفضل أن تكون كامل الخدمات التي تريدها في مكان واحد من تصميم الهوية البصرية وتطوير الموقع وتسويقه وغيرها من الجوانب، لتقليل الحاجة إلى شركات أخرى وتقلّل الضغط عليك. 

ختامًا، تصميم موقع شركة يعني الوصول إلى جمهور أكبر وتحقيق مبيعات مضاعفة في ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات والعلامات التجارية. لكن قبل ذلك تأكد من أختيار شركة تصميم مواقع احترافية قادرة على تحويل حلمك إلى حقيقة وتعزّز من نمو علامتك التجارية.

تواصل معنا


Scroll to Top