كيف تضمن تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف؟

تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف

تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف من الطلبات التي يبحث عنها الكثير من رواد الأعمال والمهتمين بالتجارة الإلكترونية. فكيف بإمكانك برمجة تطبيق متجر احترافي وبتكلفة أقل مقارنة مع أسعار التطبيقات في السوق اليوم؟  كيفية تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف...

جدول المحتويات

تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف من الطلبات التي يبحث عنها الكثير من رواد الأعمال والمهتمين بالتجارة الإلكترونية. فكيف بإمكانك برمجة تطبيق متجر احترافي وبتكلفة أقل مقارنة مع أسعار التطبيقات في السوق اليوم؟ 

كيفية تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف 

تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف

قد تكون أسعار التطبيقات مرتفعة في هذه الأيام وخصوصًا بعد ظهور العديد من الشركات المتخصصة في برمجة التطبيقات. ولتصمم تطبيقك بأقل التكاليف من الضروري الاهتمام بالآتي: 

1- توظيف شركة تصميم تطبيقات مناسبة 

الخطوة الأولى التي يجب عليك الشروع فيها من أجل تصميم تطبيق متجر إلكتروني بتكلفة أقل هي من أختيار شركة تصميم التطبيقات المناسبة. والتي توفر أسعار خدمات على قدر ميزانيتك ورأس مالك. 

وهنا شركة متكامل للحلول الرقمية توفر أسعار خدمات برمجة وتطوير ذات تكلفة قليلة مناسبة للرواد الأعمال والمشاريع التجارية الصغيرة التي لا يتوفر لديهم رأس مال كبير. بالإضافة إلى ما سبق توفر فريق تصميم احترافي قادر على تقديم تطبيقات عالية الجودة وخالية من المشاكل التقنية. 

2- اجعل التطبيق بسيط 

كلما كان التطبيق معقد ففي هذه الحالة سيعني أنه سيكون مرتفع التكلفة ليكون من العوامل الرئيسية المؤثرة على تكلفة التطبيق. وهنا بإمكانك ضمان بساطة تطبيق الفيسبوك من خلال تقليل القوائم والازرار والمحتوى والتصاميم والصفحات وغيرها من الجوانب التي قد تكون ليست ذات أهمية للمستخدم النهائي. كما أن التعقيد في التطبيق سيزداد كلما كانت هناك الكثير من الإضافات والميزات. 

3- إنشاء تطبيق مخصص لمنصة واحدة 

التطبيق الهجين المتاحة على كل من نظامي التشغيل iOS أو Android قد يكون فكرة رائعة إذا ما كان لديك مستخدمين على المنصتين أو كنت تستهدف مستخدمي الايفون وأجهزة الاندرويد على حد سواء. لكن يجب أن تعلم بأن هذه الميزة تحتاج لتكاليف إضافية إذ أنك تنشئ نفس النسخة من التطبيق على لنظام آخر، ما سيؤدي في النهاية إلى مضاعفة التكاليف والميزانية التي تحتاجها لإطلاق التطبيق. 

فالسؤال المهم في هذه الجزئية هو هل لديك مستخدمين على كل من المنصتين أم لا؟ إذا كانت الإجابة نعم ففي هذه الحالة سيكون من الجيد الشروع في الأمر أما إذا كان العكس فلن يكون من الجيد إطلاق التطبيق على المنصتين وستكون فقط تكاليف إضافية. بالتالي من أجل تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل التكاليف سيتوجب عليك تحديد ما تريده بالضبط من مزايا وأنظمة تشغيل يعمل عليها التطبيق. 

4- اختيار استضافة تطبيقات رخيصة

عندما نقول اختيار منصة تطبيقات رخيصة فهذا لا يعني إهمال جودة التصميم والمزايا والإضافات مقارنة مع السعر. والاهتمام فقط بإنشاء تطبيق بسيط ففي هذه الحالة من الضروري أن يكون السعر مناسب والتطبيق سوفر جودة مناسبة تضمن لك تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة من سهولة الاستخدام وجمالية التصميم وغيرها من الجوانب المهمة للحصول على تطبيق متجر إلكتروني بأقل تكلفة ممكنة. 

هل من الممكن إنشاء تطبيق متجر إلكتروني مجاني؟

من خلال الاطلاع على النصائح السابقة من الممكن قد تبلورت لديك فكرة تصميم متجر مجاني بالكامل. لكن هذه القرار أو الفكرة قد لا تكون مفيدة لك وخوصًا أن التطبيقات المجانية قد لا توفر المزايا والإمكانيات التي تحتاجها للخروج بتطبيق مجاني. 

فمن الضروري تحمّل بعض التكاليف إذا ما أردت تطبيق احترافي يضمن لك تحقيق أهدافك البيعية ونمو أعلى لتجارتك. كما يوجد بعض المتطلبات المهمة مثل الخادم أو الاستضافة التي من خلالها يتم الاحتفاظ ببيانات ومحتوى التطبيق ومن ثم استعراضه للمستخدمين عند استخدام التطبيق. 

أفضل شركة تصميم تطبيق متجر بأقل تكلفة

شركة متكامل هي أفضل شركة تصميم تطبيق متجر بأقل تكلفة توفر لك مجموعة من الخدمات المخصصة لتحصل على تطبيق متجر بأقل التكاليف الممكنة والخالي من المشاكل التقنية وبتصميم احترافي للغاية لتأثيره الجبار على مبيعات ونمو تجارتك. 

نمتلك فريق احترافي من المطورين القادرين على تصميم تطبيقات عالية الجودة تلبي الأغراض التي طورت من أجلها مع حل المشاكل التقنية وتسويق التطبيق من خلال أفضل الاستراتيجيات التسويقية المعروفة. 

ختامًا، لقد كانت هذه مجموعة من النصائح لتتمكن من تصميم تطبيق متجر إلكتروني بأقل تكلفة ممكنة للتعزيز من نمو تجارتك وتحقيق أعلى مبيعات ممكنة. وشركة متكامل جاهزة لتوفير أفضل تطبيق ممكن يناسب تطلعاتك وتوقعاتك.

الأسئلة الشائعة

أهم العوامل المؤثرة على تكلفة تصميم تطبيق المتجر 

يوجد مجموعة من العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم تطبيق المتجر الإلكتروني والمتمثلة في تعقيد التطبيق والميزات المضافة وتجربة المستخدم والاستضافة التي يتم استخدامها لتخزين الملفات الخاصة بالتطبيق.  

لماذا من المهم تصميم تطبيق متجر إلكتروني؟

تصميم تطبيق متجر يعني وصولك لجمهور أكبر وتحقيقك لأهدافك التسويقية والبيعية والتميز عن المنافسين. كما أنه يعرف بعلامتك التجارية لأكبر جمهور ممكن بما يساهم في نمو علامتك ووصولها للجمهور المستهدف. 

Scroll to Top