أهم إحصائيات السلات المتروكة في الكويت 2024

أهم إحصائيات السلات المتروكة في الكويت

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت توفر لك الفرصة للوقوف على سلوكيات المستخدمين وكيف بإمكانك الاستفادة من السلات المتروكة للتعزيز من مبيعات وأرباحك وضمان نمو أعلى لمتجرك، وفي هذا المقال نضمن أهم إحصائيات السلات المتروكة في الكويت.  إحصائيات السلات المتروكة في...

جدول المحتويات

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت توفر لك الفرصة للوقوف على سلوكيات المستخدمين وكيف بإمكانك الاستفادة من السلات المتروكة للتعزيز من مبيعات وأرباحك وضمان نمو أعلى لمتجرك، وفي هذا المقال نضمن أهم إحصائيات السلات المتروكة في الكويت. 

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت

1- المستخدمين الذين يتخلون عن السلة المتروكة يصلون لنسبة 70% 

متوسط التخلي عن السلات المتروكة العالم وصل إلى 70% وفقُل لبعض الأبحاث التي قام بها معهد Baymard المتخصص في الدراسات والبحوث التسويقية. هذا يعني أن 7 أشخاص  من كل 10 مستخدمين لمتجرك الإلكترونية سيتخلون عن عربة التسوق ويغيرون رأيهم بالنسبة لشراء المنتج.  وأن ثلاثة فقط سيشترون من متجرك، ليكون من الضروري إيجاد بعض الحيل لتقليل هذا المعدل والتعزيز من مبيعاتك. 

2- مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يتخلون عن السلات المتروكة بنسبة 73% 

من إحصائيات السلات المتروكة في الكويت المهمة للغاية والمبينة أن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يتخلون عن سلة الشراء بمعدل 7 أشخاص لكل 10 لأشخاص. الجدير بالإشارة أن هذه النسبة هي الأقل عند المقارنة مع الأجهزة الآخرى من الهواتف المحمولة واللوحية. 

3- على الهواتف المحمولة يصل معدل التخلي عن السلات المتروكة إلى 85.65%

كما اشرنا أعلاه أن مستخدمي الهواتف المحولة يتخلون عن السلات المتروكة أكثر من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لتصل النسبة إلى 85.65%. ما يعني إذا واجهتك مشكلة في ارتفاع نسبة السلات المتروكة على متجرك يجب عليك التفحص عن مدى توافق متجرك مع الهواتف المحمولة ومدى جودة تجربة المستخدم المقدمة. 

4- المتاجر تخسر 18 مليار دولار بسبب السلات المتروكة 

إذا ما كُنت تعاني من مشكلة التخلي عن السلات المتروكة على متجرك الإلكتروني، فلا تقلق فهي مشكلة عالمية وتخسر المتاجر 18 مليار دولار من إجمالي المبيعات نظرًا لتخلي المستخدمين عن السلات متروكة من قبل المستخدمين. لتكون من المشاكل العويصة التي تعمل مختلف الشركات على حلها وغير قادرة على تجاهلها. 

5- استخدام الذكاء الاصطناعي سيقلل عدد السلات المتروكة بنسبة 18% 

الذكاء الاصطناعي من الإضافات الجديدة إلى عالم التجارة الإلكترونية والمساعد للتجار في العديد من الجوانب المهمة لتقديم تجربة مستخدم أكثر تخصصية وذات جودة عالية مع التنبؤ بسلوكيات المستخدمين للتوصية بالمنتجات والمحتوى الملائم وتقديم التوصيات الشخصية والأسعار والعروض الترويجية على حسب الاهتمامات والسلوك داخل المتجر. 

بالتالي، ستضمن أعلى معدلات التحويل وتقليل معدل التحويل لأدنى حد مُمكن وبنسبة تصل إلى 18%، وإليك بعض نماذج استخدام الذكاء الاصطناعي على متجرك: 

  • الدردشة المباشرة مع العملاء والإجابة على الاستفسارات والأسئلة. 
  • التوصية بالمنتجات المناسبة لكل مستخدم على حدة. 
  • تقديم الدعم الفني للمستخدمين. 
  • استخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتقديم تجربة مستخدم مميزة.

6- التكاليف الإضافية هي السبب الأول للتخلي عن السلات المتروكة 

اُجريت بعض الأبحاث من قبل مجموعة من المعاهد المتخصصة في الدراسات التسويقية ووجّد أن التكاليف الإضافية هي من الأسباب الأولى المؤثرة على عدد السلات المتروكة على المتجر، والمتمثلة في تكاليف الشحن والضرائب والرسوم المخفية. 

بالتالي، من الضروري أن تكون هناك شفافية للتكاليف الإضافية للمنتجات المُشتراة مع توضيح أسعار الشحن والضرائب التي سيتم استقطاعها ليكون المستخدم على دراية بما سوف يشتري. كما يقدم متجر امازون تفاصيل الشحن المجاني والشحن المدفوع: 

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت

7- منصات التواصل الاجتماعي تحصل على أعلى نسبة تخلي عن السلات المتروكة بنسبة 91٪

المستخدمون الذين يأتون من منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام ولينك إن وتيك توك وغيرها، يكون معدل ترك السلات المتروكة لديهم أعلى من أيّ مصدر زيارات آخرى بنسبة تصل إلى الـ 91٪ ما يستوجب منك الأهتمام بالتحسين من تجربة المستخدم وتوفير تفاصيل توضح المنتج إذا ما كُنت تعتمد على منصات التواصل كقناة رئيسية لجذب الزيارات لمتجرك. 

وفي هذه السانحة من الممكن أن نعدد نسب التخلي عن السلات المتروكة في مصادر الزيارات الأخرى ليحصل البحث العضوي على 76%، يليه الزيارات المباشرة للمتجر بنسبة 79% و زيارات البريد الإلكتروني بنسبة 84%.

8- سرعة المتجر الإلكتروني تتسبب في 57% من حالات التخلي عن السلات المتروكة 

إحصائيات السلات المتروكة في الكويت لا بد من أن تشتمل على مدى تأثير سرعة تحميل صفحات المتجر الإلكتروني على أداءه وهنا نجد أن 57% من المتسوقين سيتخلون عن سلة الشراء إذا اضطروا للانتظار لمدة ثلاث ثوانٍ حتى يتم تحميل الصفحة، والأمر الأكثر رعبًا هو أن 80% من هؤلاء العملاء لن يعودوا أبدًا.

فمعظم المتسوقيّن اليوم لا يفضلون المتاجر البطيئة بل يريدون أن تتم عمليات التصفح والشراء في أسرع وقت ممكن؛ ما يستوجب منك التحسين من تجربة المستخدم وسرعة المتجر لتشجع الزوار على مواصلة التصفح والشراء من المتجر والعودة مرة آخرى. 

9- أكثر من 46% من المستخدمين سيتخلون عن السلة المتروكة إذا كود الخصم لم يعمل 

كوبونات الخصم أحد الأدوات التسويقية القوية التي بإمكانك من خلالها التعزيز من مبيعات وأرباحك، لكنها في نفس الوقت تؤثر سلبًا على متجرك في حال لم يكُن كوبون الخصم يعمل أو لا يوفر الخصم المتفق عليه ليترك المستخدمون على الفور المتجر ويغادرونه للتوجه إلى متجر آخر. 

الجدير بالإشارة أن المشتريّن يستخدمون كوبونات الخصم بكثرة وتوقع أن 90% من زوار متجرك يستخدمونها، فعندما يدخل المستخدم كوبون الخصم ولا يجده يعمل سيترك المتجر. فيجب عليك التأكد من أن كل كوبون يعمل. 

10- مدة الشحن الطويلة تتسبب في 2% من معدلات التخلي عن السلات المتروكة 

إذا ما كان توصيل المنتجات يتطلب وقت طويل فإن هذا الأمر سيتسبب في الكثير من المشاكل ومنها زيادة نسبة التخلي عن السلات المتروكة، فهذا الأمر سيؤدي بإبعاد 22% من المستخدمين عن الضغط على زر الدفع فحسب، بل تزيد أيضًا من معدل المرتجعات والمبالغ المستردة. وهذا الأمر سيؤدي في النهاية إلى خسارة الكثير من المبيعات. ولمعالجة المشكلة: 

  • حدّد وقت مثال لتسليم المنتجات وتوصيلها. 
  • كُن شفاف بالنسبة لتفاصيل الشحن من الأسعار والمدة. 
  • استخدم شركات شحن متعددة موثوقة لتحقيق المرونة والوفاء بالمواعيد النهائية.
  • احفظ على مستويات مخزون دقيقة لتجنب حالات نفاد المخزون. 
  • توفير ميزة تتبع الطلبات للعملاء. 

ختامُا، إذا ما كُنت تعاني من أرتفاع معدلات السلات المتروكة على متجرك الإلكتروني، فيجب عليم التعرف على الأسباب وحلها لتقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة، مع الشفافية الكاملة فيما يتعلّق بتفاصيل الشحن والتكاليف الإضافية. ومن خلال أهم إحصائيات السلات المتروكة في الكويت ستكون الآن لديك معرفة أولية بكيفية التحسين من معدل المبيعات لديك. 

Scroll to Top