هل يجب عليك توظيف شركة تصميم مواقع أو مصمم مواقع مستقل؟

تصميم موقع إلكتروني من الأفكار الجيدة والتي يتفق عليها كل المهتمين بريادة الأعمال، لكن توظيف شركة تصميم مواقع أو مصمم مواقع مستقل هو النقطة التي يظهر فيها الاختلاف وفي هذا المقال سنُبين لك مزايا توظيف شركة تصميم مواقع وأفضل شركات...

جدول المحتويات

تصميم موقع إلكتروني من الأفكار الجيدة والتي يتفق عليها كل المهتمين بريادة الأعمال، لكن توظيف شركة تصميم مواقع أو مصمم مواقع مستقل هو النقطة التي يظهر فيها الاختلاف وفي هذا المقال سنُبين لك مزايا توظيف شركة تصميم مواقع وأفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية.

ما المقصود بشركة تصميم مواقع؟ 

 توظيف شركة تصميم مواقع

شركة تصميم المواقع هي شركة تقدم خدمات إنشاء صفحات الموقع الإلكتروني وربطها ببعضها البعض وإضافة المحتوى وغيرها من التفاصيل لتقديم موقع احترافي يحقّق الأهداف المرجوة. وتشمل المهام التي تقوم بها تكوين الصفحات والخطوط والألوان والأزرار وحتى تجهيز المحتوى. أعتمادًا على مجموعة من لغات البرمجة مثل htmt.css.java وغيرها. 

ما المقصود بمصمم مواقع مستقل؟ 

المصمّم المستقل يقوم بنفس مهام شركة تصميم المواقع ولكن بشكل فردي من إنشاء الصفحات وإضافة المحتوى والألوان والخطوط وتنسيق الصفحة للتناسب مع هوية الموقع… ألخ، وفي الكثير من الأحيان يُطلق عليه مصمم مواقع أو فريلانسر. 

هل يجب عليك توظيف شركة تصميم مواقع أو مصمم مواقع مستقل؟

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على المناسب لك، سواء توظيف شركة تصميم مواقع إلكترونية أو توظيف مصمم مواقع مستقل، وإليك كافة التفاصيل: 

الخبرة الطويلة 

شركة تصميم المواقع الإلكترونية يكون لديها خبرة طويلة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، وغالبًا ما يكون لديها فريق من المصمميّن المحترفين الذي يعملون منذ وقت طويل والذين ساهموا في التعزيز من مهارتهم للخروج بأفضل التصاميم المُمكنة. 

في الوقت نفسه، المشاريع التي تم تنفيذها من قبلهم في السنوات الماضية تساعدهم على تقديم أفضل عمل إبداعي لك، على عكس مصمم المواقع المستقل الذي قد لا يوفر لك الخيارات أو المهارات التي تحتاجها لقلة خبرته في المجال المعني وأنه لم يعمل على الكثير من المشاريع. 

شركة تصميم المواقع توفر الموارد الكافية 

 توظيف شركة تصميم مواقع يجعلك تحصل على شريك أعمال يقدم كامل الدعم وبأفضل وآخر تقنيات تصميم المواقع، والمشتملة على الأدوات ومنهجيات العمل والحلول البرمجية المميزة مقارنة مع المصممين المستقلين الذي يعملون بميزانيات وإمكانيات محدودة. فعلى سبيل المثال ، قد تكون هناك بعض الإضافات إلى الموقع التي تحتاج أدوات معينة أو خبرات أكثر وستكون شركة تصميم المواقع في هذه الحالة على أهبة لمساعدتك. ومع توفر الأدوات والمهارات بالتأكيد ستحصل على تصميم موقع إلكتروني احترافي وبأحدث التقنيات ومتوافق مع آخر توجهات تصميم المواقع الإلكترونية. 

الدعم الفني المباشر والمستمر 

عند توظيف شركة تصميم مواقع ستحصل على دعم فني على مدار اليوم وحتى بعد إطلاق وتصميم الموقع وبعد سنوات ستجد أن الشركة متاحة لخدمتك وتوفر كافة خدمات الاستشارات والصيانة والتحديثات على عكس المصمم المستقل الذي قد يترك العمل في أيّ وقت. ليكون فريق شركة تصميم المواقع على أتم الجاهزية لخدمتك وللإجابة على استفساراتك وأسئلتك. 

شركة تصميم الموقع توفر المزيد من المصداقية 

عند توظيف مصمم مواقع مستقل قد لا يهتم بجزئية المصداقية أو استخدام الأدوات المناسبة بالطريقة الملائمة. لذلك، في بعض الأحيان تحصل بعض المشاكل عند توظيف مستقلين لعدم اهتمامهم بهذه الجزئية وفي النهاية الخسران هو أنت؛ لأنك ستدفع تكاليف مالية وتبذل جهد ووقت من دون الحصول على النتيجة المرجوة. 

أفضل قرار من المُمكّن اتخاذه في هذه الحالة هو توظيف شركة تصميم مواقع؛ لأنها تضمن تقديم أفضل جودة مُمكّنة للحفاظ على سمعتها في السوق. لذلك، من الضروري اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية بدلًا من المستقل. 

الحصول على خدمات متكاملة 

توظيف شركة تصميم مواقع يتيح لك الفرصة لتحصل على خدمات متكاملة من أجل التعزيز من تواجد علامتك التجارية الرقمية، ومن الخدمات المهمة التي تقدمها شركات تصميم مواقع نجد الخيارات التالية: إدارة المواقع وبرمجة التطبيقات وتصميم الهويات التجارية وحتى التسويق للموقع الإلكتروني من خلال السيو ومنصات التواصل الاجتماعي. 

وهذه الميزة لن تجدها عند توظيف مصمم مواقع مستقل، لأنه على الأكثر سيوفر لك خدمات محدودة وتنتهي وظفيته يتسليم الموقع، فإذا ما كُنت تفكر في التعزيز من تواجد علامتك التجارية على الإنترنت وتساهم في تحقيق أهدافك التسويقية فيجب أن تكون خطوتك التالية هي البحث عن شركة تصميم مواقع. 

ضمان الجودة

شركة تصميم المواقع تبدأ العمل معك بتوقيع عقد يُبين مختلف التفاصيل المُتفق عليها من وقت التسليم والجودة ومراحل العمل المختلفة وحتى كيفية الدفع. ما يعني أن كل النقاط ستكون واضحة بالنسبة لك وفي النهاية ستحصل على ضمان كامل على جودة التصميم والخدمات المقدمة. 

الجانب الآخر المهم هو أن شركات تصميم المواقع تهتم باسمها وسمعتها في السوق، وتبذل الكثير من الجهد لتقديم أفضل الخدمات. لكن عندما تتعامل مع مستقل لن تكون هناك عقود أو إتفاقات مبينة لهذا النوع من التفاصيل ما قد يؤثر على جودة العمل المقدم. 

تنفيذ المشروع بأسرع ما يُمكن 

على عكس المصممين المستقلين فإن تصميم المواقع الإلكترونية عبر شركات متخصصة سيعطيك إمكانية أكبر لأستلام مشروعك في أقل وقت ممكن؛ أن شركات تصميم المواقع تعتمد في عملها على فُرق العمل المكّونة من عدة متخصصين. بالتالي، سيتم تنفيذ مشروعك في أسرع وقت. في السياق نفسه لن يكون هناك تقليل في الجودة لأن شركة التصميم لديها فريق متكامل من المتخصصين القادرين على إتمام مهامك في الوقت المُحدد.

كيف تختار شركة تصميم مواقع جيدة؟ 

ليست كل شركات تصميم المواقع توفر خدمات احترافية، ويجب عليك التفكير مرارًا وتكرارًا قبل اختيار شركة تصميم المواقع المناسبة، وإليك هذه النصائح المساعدة: 

  • تعرف على متطلباتك التي تريد تنفيذها: هل تريد إنشاء موقع بسيط به بعض المعلومات عن الشركة أو عنك؟ أم تريد موقع الكتروني بوظائف متقدمة؟ فهذه خطوة مهمة لأنها ستحدد لك نوع شركة تصميم المواقع التي تحتاجها. فمن المعلوم أن كل شركة يكون لديها إمكانيات وخبرات محدودة في بعض المجالات قد لا تستطيع تخطيها. 
  • حدّد التصميم الذي تريده: بجانب المتطلبات التقنية، يجب أن تحدّد شكل التصميم الجمالي الذي ستكسوه لموقعك الإلكتروني، وفي هذه الحالة يجب أن تروي متطلباتك بروية لشركة التصميم والابتعاد عن التصاميم الغامضة غير المفهومة. 
  • تعرّف على مدى خبرة شركة تصميم المواقع: يجب عليك التعرف على مدى خبرة الشركة في المجال المعني لتحصل على موقع إلكتروني احترافي. 
  • اطلع على معرض الاعمال: معرض الأعمال السابقة يوفر لك فرص أكبر لأختيار شركة تصميم مواقع تقدم خدمات احترافية، والابتعاد عن الشركات ذات الخدمات قليلة الجودة. 

ما هي أفضل شركة تصميم مواقع؟ 

بعد الاطلاع على المزايا التي توفرها لك شركة تصميم المواقع الإلكترونية قد تتساءل عن أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية لتوظيفها. ونوصيك بشركة متكامل المتخصصة في تصميم المواقع بكل أنواعها. تتيح فريق احترافي من المطورين القادرون على تقديم أفضل خدمة تصميم مُمكنة. الجانب الآخر المهم هو أن متكامل تقدم خدمة عملاء احترافية على مدار اليوم للإجابة على استفساراتك وحل المشكلات التي تواجهك.

ختامًا، توظيف شركة تصميم مواقع إلكترونية أفضل من توظيف مصمم مستقل، وذلك لما أشرنا إليه من أسباب. لكن يجب عليك اختيار شركة تصميم المواقع المناسبة التي توفر خدمات احترافية لمساعدتك في الحصول على موقع احترافي. 

Scroll to Top