عرض سعر تصميم موقع الكتروني بأقل التكاليف

عرض سعر تصميم موقع الكتروني من الجوانب التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بالتحول الرقمي وإنشاء موقعهم الالكتروني، فما هو أفضل عرض سعر لتصميم الموقع الالكتروني وكيف تتمكن من تصميم موقعك بأقل التكاليف؟  ما المقصود بعرض سعر تصميم موقع الكتروني؟ ...

جدول المحتويات

عرض سعر تصميم موقع الكتروني من الجوانب التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بالتحول الرقمي وإنشاء موقعهم الالكتروني، فما هو أفضل عرض سعر لتصميم الموقع الالكتروني وكيف تتمكن من تصميم موقعك بأقل التكاليف؟ 

ما المقصود بعرض سعر تصميم موقع الكتروني؟ 

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

عرض سعر تصميم المواقع الالكترونية يُقصد به تقديم مستند أو دراسة بنود تكلفة تصميم الموقع الالكتروني. متضمنًا العديد من العناصر من تكاليف اسم المجال وتصميم الموقع والإضافات وغيرها من الجوانب، ليكون من الأدوات الرئيسية لتنفيذ مشاريع الويب وخاصة المواقع الالكترونية. وتحديد عرض تصميم المواقع ليس بالأمر السهل وخصوصًا أن المواقع الالكترونية تشتمل على العديد من العوامل والتكاليف الخفية التي تحتاج لدراسة مُضنية ودقيقة للغاية. 

كم تكلفة تصميم الموقع الالكتروني في الكويت؟ 

تكلفة تصميم الموقع الالكتروني في الكويت تترواح بين 500$ إلى 2500$ على حسب نوع الموقع والتصميم والمحتوى المُضاف والوظائف والميزات التي تحتاجها. في نفس السياق تختلف تكلفة تصميم المواقع من شركة تصميم إلى آخرى. 

بنود عرض سعر تصميم موقع الكتروني

لفهم عرض سعر تصميم الموقع الالكتروني في الكويت، لا بد من الوقوف على بنود تكلفة تصميم الموقع، والمتمثلة في: 

العنصر التكلفة
اسم المجال 0 إلى 25$ في السنة 
الاستضافة $0 إلى 200$ في الشهر 
شهادة SSL$0 إلى 150$ للسنة
القالب $0 إلى 100$ لمرة واحدة
الإضافات$0 إلى 70$ لمرة واحدة
أجرة المصمم $200 إلى 2000$

ولفهم بنود تكلفة تصميم موقع مثل الفيسبوك طالع السطور التالية: 

اسم المجال 

اسم المجال أو اسم النطاق هو عنوان الموقع الالكتروني في شبكة الإنترنت والذي سيستخدمه زوار الموفع لعرض المحتوى والتمتع بميزات الموقع. واسم المجال يبدو كالآتي: motkaml.com وتترواح تكلفته على حسب شركة الدومينات المُشترك فيها ليبدأ سعره من 0 إلى 25$ في السنة.

الاستضافة 

الاستضافة  من العناصر الضرورية لإنشاء أيّ موقع الكتروني، إذ تُستخدم لحفظ المحتوى والأكواد الخاصة بالموقع. ومن دونها لن يكون هناك موقع الكتروني في الأصل وبالنسبة لتكلفته هي $0 إلى 200$ في الشهر ويوجد العديد من شركات الاستضافة التي بإمكانك الاعتماد عليها مثل Bluehost وInmotionHosting وHostinger. 

شهادة SSL

هذه الشهادة ضرورية للغاية لأنها تشغير بيانات المستخدمين وتمنع من الوصول إليها من قبل أيّ جهة. وهي من المتطلبات الرئيسية لأمان المواقع الالكترونية. ما يوجب حسابها ضمن عرض سعر تصميم موقع الكتروني وهذه الشهادة تجعل الموقع يعمل ببروتكول https بدلًا من http وسعرها يتراوح من $0 إلى 150$ للسنة. 

القالب 

القالب هو الجزء الظاهر من الموقع الالكتروني وعند حساب تكلفة تصميم الموقع. لا بد من حسابه لأنه يُمثل جزء لا يتجزأ من الموقع. وعلى حسب شكل التصميم الذي تريده والوظائف المُضافة إلى الموقع سيتغير شكل القالب ومدى الحاجة إلى تخصيصه أو حتى تصميم الموقع شبيه الفيسبوك من الصفر. 

الإضافات 

إذا كُنت تعتمد على تصميم موقعك على الووردبريس ففي هذه الحالة ستحتاج إلى تثبيت مجموعة من إضافات ووردبريس لتحصل على موقع احترافي ويحتوي على الوظائف التي تحتاجها من السرعة والعضويات وإنشاء الحسابات وصلاحيات عرض المحتوى وغيرها. وهذه الإضافات اسعارها تختلف وقد تكون مخصصة للشراء لمرة واحدة أو الاشتراك لفترة محدودة. 

أجرة المصمم 

إذا لم يكُن لديك الخبرة الكافية لإنشاء عرض سعر تصميم موقع الكتروني، ففي هذه الحالة ستحتاج بالتأكيد إلى توظيف شركة تصميم مواقع أو مُصمم، وهنا ستضطر إلى دفع تكلفة انشاء موقع مثل الفيس بوك $200 إلى 2000$.

كيف تقلّل تكلفة تصميم موقع الكتروني؟ 

بعد الاطلاع على بنود تكلفة تصميم الموقع الإلكتروني، في هذه الجزئية من المقال سنتناول بعض الخطوات للوقوف على الطريقة التي تُمكّنك من تقليل تكلفة تصميم الموقع، وهي: 

قلّل صفحات الموقع 

عند تصميم الموقع الإلكتروني دائمًا ما يكون من الجيد تقليل الصفحات التي سيتم تصميمها من أجل تقليل الجهود المبذولة في التصميم والبرمجة وإضافة المحتوى، ما يؤدي في النهاية إلى تقليل تكلفة تصميم الموقع الإلكتروني. وعند التخطيط لبنية الموقع فعليك التفكير في تقليل عدد الصفحات دائمًا وحتى تبسيط التفاصيل داخل الصفحات من المحتوى والتصميم وغيرها.

قم ببعض الأعمال بنفسك 

توظيف شركة تصميم مواقع إلكترونية لا يعني ترك الأمر مُطلقًا لها وتقوم بكل الخطوات الضرورية لتصميم الموقع الإلكتروني، فهذه الخطوة لديها تأثير كبير على زيادة تكلفة عرض تصميم الموقع الإلكتروني. وبإمكانك التقليل من التكلفة عبر تنفيذ بعض المهام بنفسك، وذلك عبر: 

  • كتابة محتوى الموقع الإلكتروني.
  • تصميم بعض الصور والتصاميم. 
  • اختبار صفحات الموقع الإلكتروني.

استخدم العناصر المجانية 

كما نعلم أن تصميم المواقع الإلكترونية يحتاج لتوفير بعض العناصر من الصور والتصاميم والإضافات والقوالب وغيرها من التفاصيل. وعبر استخدام الخيارات المجانية منها بإمكانك التقليل من تكلفة عرض سعر تصميم الموقع الإلكتروني. لكن يجب أن تضع في حسبانك أن العناصر المجانية هذه ذات جودة عالية ومناسبة لاستخدامها في صفحات الموقع.

أرخص شركة تصميم مواقع في الكويت 

أرخص شركة تصميم مواقع في الكويت هي شركة متكامل، تلتزم تقديم خدمات احترافية وتصميم مواقع عالية الجودة لمختلف المجالات وأفكار المشاريع التجارية. مع خبرة طويلة في تصميم المواقع الإلكترونية وأعمال سابقة احترافية. 

ما يُميز شركة متكامل

  • ندرس مشروعك بشكل شامل لنخطط وننظم عملية التصميم. 
  • نصمم الموقع باحترافية مناسبة لكل المجالات والأنشطة. 
  • نربطه مع الإضافات والأدوات الضرورية. 
  • نختبر الموقع للتأكد من عمله بطريقة جيدة.

ختامًا، الآن تكون قد تعرّفت على  كيفية الحصول على عرض سعر تصميم موقع الكتروني بأقل التكاليف، لتصميم موقع احترافي قادر على تقديم أفضل تجربة مستخدم ويساهم في نمو نشاطك التجاري ووصولك إلى جمهورك المستهدف. 

Scroll to Top