دليل اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية

تصميم المتاجر الالكترونية بشكل جيد يحقق أهدافك من إنشاء المتجر ويوفر لك الكثير من التكاليف والجهد الذي تبذله لتحقيقها. بالتالي، اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية ضرورة مُلحة وليس رفاهية فقط لتضمن حصول على أفضل تصميم متجر الكتروني متكامل.  ما هي...

جدول المحتويات

تصميم المتاجر الالكترونية بشكل جيد يحقق أهدافك من إنشاء المتجر ويوفر لك الكثير من التكاليف والجهد الذي تبذله لتحقيقها. بالتالي، اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية ضرورة مُلحة وليس رفاهية فقط لتضمن حصول على أفضل تصميم متجر الكتروني متكامل. 

ما هي شركة تصميم المتاجر الالكترونية؟ 

شركة تصميم متاجر الكترونية

شركة تصميم المتاجر الإلكترونية هي شركة توفر لك خدمات تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية بشكل كامل، إذ يكون لها فريق من مُختلف التخصصات البرمجية والتسويقية والفنية لإنشاء متجرك الإلكتروني. فعلى سبيل المثال تتيح مصممي الواجهة الأمامية والمبرمجين ومصممي الجرافيك لتكون هوية المتجر والمسوقين لدراسة الجمهور المستهدف والمنافسين لتصميم متجر إلكتروني مميز. 

بالإضافة إلى ما سبق شركة تصميم المتاجر الالكترونية قد توفر خدمات أخرى، على سبيل المثال تصميم المواقع التعريفية للشركات أو تصميم المدونات للأفراد وحتى تقديم خدمات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث. 

افضل شركة برمجة متجر الكتروني في الكويت 

افضل شركة تصميم المتاجر الالكترونية في الكويت هي شركة “متكامل” توفر لك خدمات احترافية لتصميم متجرك الإلكتروني في الكويت، وتسعى لخدمة عملائها باحترافية مع الاهتمام بحاجاتهم وتلبيتها وضمان رضاهم. تبدأ تصميم المتجر بالاستماع المطول إلى توجيهاتك ومن ثم دراسة جمهورك المستهدف والمنافسين لتصميم أفضل متجر إلكتروني. وتوفر لك الشركة المميزات التالية: 

  • تصميم متجر إلكتروني بواجهة مستخدم سهلة. 
  • ضمان سرعة  تحميل المتجر وخلوه من المشاكل التقنية. 
  • توفر فريق متخصص في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية. 
  • تهتم بجاذبية المتجر وتحقيقه للأهداف البيعية. 
  • دعم فني احترافي وخدمات ما بعد تصميم المتجر. 
  • تهتم بعوامل الترتيب في محركات البحث أو السيو. 

كيفية اختيار افضل شركة تصميم متاجر الكترونية

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات التي تتيح لك اختيار أفضل شركة برمجة متجر الكتروني متكامل، وإليك لها: 

1- قيّم موقع الشركة 

الخطوة الأولى التي يجب عليك الشروع فيها لاختيار شركة تصميم المتاجر الالكترونية المناسبة هي الاطلاع على تصميم موقعهم الإلكتروني والتعرف على مدى جودة التصاميم الخاصة بالموقع. وعبره ستتأكد من الوقوف على مدى جودة خدمتهم وخبرتهم في تصميم المتاجر الإلكترونية. 

وعند النظر إلى تقييم موقع الشركة سيتوجب عليك الوقوف على سرعة الموقع ومدى وضوح الأزرار والنصوص والصور وغيرها من الجوانب. وأيضًا توافق الموقع مع عوامل الترتيب في محركات البحث وطريقتهم للتسويق لعلامتهم التجارية وخدماتهم في الموقع. وإذا كُنت ستحتاج إلى تصميم تطبيق على الهاتف المحمول فعليك التأكد من خبرتهم في تصميم المتاجر الإلكترونية. 

2- اطلّع معرض أعمال شركة تصميم المتاجر الالكترونية 

معظم شركات تصميم المتاجر الالكترونية توفر معرض أعمال لعمليات التصميم التي قامت بها سابقًا، وهذه الخطوة مهمة للغاية فبإمكانك من خلالها التعرف على قدرة الشركة على تصميم المتجر وإمكانياتها لتصميم المتجر الذي ترغب فيه وبالميزات المحدّدة. 

فعلى سبيل المثال يوجد بعض الشركات متخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية البسيطة وآخرى مُتعمقة في تطوير المتاجر الالكترونية الحديثة. في السياق نفسه تختلف التقنيات المستخدمة من شركة والأخرى وعبر الاطلاع على معرض الأعمال ستتأكد من أن شركة تصميم المتاجر تعمل بهذا النوع من التقنيات الحديثة ولديها القدرة على إنشاء متجر الكتروني عبرها. 

وإذا لا توفر شركة التصميم معرض أعمال، ففي هذه الحالة سيتوجب عليك الطلب من خدمة العملاء التابعة للشركة ارسال أعمال سابقة لهم عبر البريد الإلكتروني أو اظهارها ضمن الاجتماع معهم أو مشاركة رابط المتجر معك. 

3- اطلّع على تعليقات العملاء السابقين 

تجارب العملاء السابقين هي الأصدق عند الحديث عن أختيار شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية، إذ أن المستخدمين أو العملاء السابقين لا يكذبوا بشأن جودة الخدمة التي حصلوا عليها. كما أن الاطلاع على الأعمال السابقة ليس كافي للوقوف على مدى جودة خدمات شركة التصميم، لأنها قد لا تكون هذه المشاريع حقيقية أو تابعة لها، والأنسب في هذه الحالة الاطلاع على تقييمات العملاء السابقين في مختلف القنوات التسويقية. 

لتجد هذه التعليقات والتقييمات في مواقع مراجعة الشركات أو حتى على موقع الشركة نفسها، على الرقم من أننا لا نوصي بالاطلاع على أراء العُملاء المُضافة إلى موقع شركة التصميم، لأنها قد تكون مصطنعة من قبلهم وليست حقيقية. في الوقت نفسه من الممكّن متابعة التعليقات على منشورات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

وفي حال لم تجد أيّ مراجعات للعملاء عبر الإنترنت، ففكر في سؤال شركة تصميم المتاجر التي اخترتها عن مراجع العملاء أو بإمكانك طرح سؤال عنها في مجموعات الأشخاص المهتمين بتصميم المتاجر الإلكترونية. 

4- أهتم بالأسعار والميزات المقدمة 

الجانب الآخر المهم بعد التأكد من جودة الخدمة المقدمة من شركة تصميم المتاجر الإلكترونية عبر الاطلاع على موقعهم ومراجعات العملاء السابقين والاعمال السابقة. الخطوة التالية، ستكون هي مقارنة الأسعار وتحديد مدى تناسبها مع الميزانية الموضوعة من قبلك. 

فمن الممكّن أن توفر لك الشركة تصميم متجر احترافي ولكن بسعر مرتفع للغاية ما يؤثر عليك سلبيًا. ومن الأنسب في هذه الحالة التأكد من أن سعر تصميم الموقع أو المتجر في متناول اليد. 

5- تعرّف على عنوانهم 

العنوان قد لا يؤثر كثيرًا على اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية معينة، ولكن في بعض الأحيان يسلتزم الأمر تواجد شركة تصميم المواقع بالقرب منك لشرح بعض الجوانب وتوصيل المعلومات التي قد لا يكون من المناسب تناولها عبر اجتماع اسفيري. فعند تصميم متجر إلكتروني في الكويت عليك البحث عن شركة تصميم متاجر الكترونية في الكويت وفي المدينة التي تقطن فيها للتسهيل من التواصل والمتابعة. 

6- تواصل مع شركة تصميم المتاجر 

آخر شيء سيتوجب عليك القيام به من أجل اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية هي بالتواصل أو الاتصال بهم، إذ يساعدك وبقوة على معرفة جودة خدمة العملاء ومدى فهم الشركة للميزات والوظائف التي تتحدث عنها. 

في هذه الخطوة من الجيد طرح وابل من الأسئلة، بما يُمكنك من فهم الشركة وقدرتها، وايضًا التعرف على الوقت الذي يستغرقه إنشاء المتجر الالكتروني وإليك بعض الأسئلة التي بإمكانك طرحها لهم: 

  • كم من الوقت سيستغرق تصميم المتجر الإلكتروني؟ 
  • ما هي المراحل التي سيتم المرور عليها حتى يتم تصميم المتجر؟ 
  • من يبرمج متجري وما هي خبرتهم في المجال؟
  • هل تقدمون أيّ خدمة أخرى بجانب تصميم المتاجر؟ 
  • هل توفرون دعم فني بعد تصميم المتجر؟ 
  • هل سأحصل على تصميم متجر الكتروني متكامل؟

7- تأكد من أن شركة تصميم المتاجر الالكترونية توفر صيانة 

بغض النظر عن مدى جودة خدمات تصميم المتاجر التي تقدمها الشركة، فلابد من وجود خدمة صيانة وخصوصًا أن ليس كل شركة تصميم متاجر الكترونية توفرها. وفي الكثير من الأحيان تحصل مشاكل تقنية في المتجر أو يحتاج إلى تطوير وبدلًا من توظيف شركة أخرى ودفع تكاليف إضافية فمن الأنسب توفير لشركة تصميم المتاجر لخدمة الصيانة. 

وخصوصًا أن لها معرفة بالتقنية التي تم تطوير المتجر بها ونوعية لغة البرمجة وتنظيمها وغيرها م الجوانب المساعدة على أكمال عملية الصيانة بسرعة وعلى أكمل وجه. 

ما هي مواصفات المتجر الإلكتروني الجيد؟ 

بعد اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية في الكويت أو في أي دولة أخرى، وتصميم متجرك الالكتروني يجب أن تكون هناك خطوة ضرورية وهي الاختبار من قبلك لاستلام المشروع، وإذا لم يكُن لديك خبرة تقنية كافة ففي هذه الحالة عليك الاهتمام بالنقاط التالية: 

  • مدى سلاسة تجربة المستخدم: تجربة المستخدم من الجوانب المهمة عند الحديث عن تصميم متجر الكتروني جيد. ومن دونها سيبدأ المستخدمين في الخروج من المتجر على الفور ويزداد معدل الارتداد وتقل المبيعات والأرباح التي تحققها. 
  • الأمان والحماية: عند استخدام المتجر الالكتروني من قبل المشريّن، فإنهم يدخلون بيانات حساسة على سبيل المثال بيانات البطاقة الائتمانية والحساب البنكي ومعلومات التواصل. بالتالي، يجب أن يكون المتجر أمن للمستخدمين قبل أن يكون أمن في نفسه لصد هجمات القرصنة والتخريب. 
  • التوافق مع السيو: تحسين محركات البحث من الاستراتيجيات التسويقية التي لا غنى عنها، والمُستخدمة بشكل رئيسي للتسويق للمتجر وجذب الزيارات والتحويلات والمبيعات. وإذا لم يكُن المتجر متوافق مع عوامل السيو فهذا يعد خطأ كبير. 
  • سرعة تحميل المتجر: سرعة عمل المتجر من عوامل التحسين من تجربة المستخدم، والمتاجر البطيئة دائمًا لا تحصل على زيارات ولا تفوز برضا وإعجاب المستخدمين، وبالتالي يجب أن يكون المتجر سريع. 
  • التوافق مع الهواتف المحمولة: اليوم لا يشتري المستخدمين من خلال أجهزة الكمبيوتر فقط، بل الهواتف المحمولة هي المسيطرة بمعدل مستخدمين ومبيعات أكثر من أجهزة الكمبيوتر بنسبة تفوق الـ 50%

ختامًا، اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية أمر مهم للغاية وخصوصًا بعد أزياد المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية ووجود العديد من الخيارات أمام المستخدمين، وعبر الأسطُر السابقة ستصل إلى الشركة المناسبة لتحصل على متجر الكتروني متكامل. 

الأسئلة الشائعة 

ماذا قبل اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية؟

عليك تحديد أهدافك من تصميم المتجر وادرس جمهورك والمنافسين بشكل دقيق، وقبل ذلك تأكد من الجدوى المالية لتصميم المتجر الإلكتروني والفائدة التي يقدمها لك.

ما هي أسعار تصميم متجر إلكتروني في الكويت؟

سعر تصميم متجر إلكتروني في الكويت هو يراوح من 100$ إلى 2500$ على حسب الميزات والتقنيات المُستخدمة من قبل شركة تصميم المتاجر ااإلكترونية.

ما هي مراحل تصميم متجر الكتروني متكامل؟

على اختلاف التقنية التي تستخدمها شركة تصميم المتاجر الإلكترونية، ستعتمد على خطوات مختلفة تناسب فريق العمل الخاص بها وتوفر لك أفضل متجر ممكن.

ما الذي أحتاجه لتوفيره لشركة تصميم المتاجر؟

يجب تحديد أو حجز الدومين والاستضافة وتوفير المعلومات عن الوظائف التي تحتاجها داخل المتجر والجمهور المستهدف والألوان وعناصر العلامة التجارية.

ماذا لو لم تسلّم شركة تصميم المتاجر المشروع في الوقت أو الجودة المناسبة؟

دائمًا عند العمل مع شركة تصميم متاجر إلكترونية يكون هناك قعد بينك وبينها، وأعتمادًا على هذا العقد بإمكانك الوقوف على الإجراءات التي ستتخذها تجاه شركة تصميم المتاجر.

Scroll to Top